أناشيد
فبراير

فرنسا تقدم 200 ألف يورو لمشروع الأمم المتحدة لدعم الانتخابات بليبيا

5 ديسمبر 2017 - 17:52

لقاء بريجيت كورمي وماريا فال ريبيرو الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا-صفحة البعثة الأممية في ليبيا

5 ديسمبر 2017 - 17:52

مشاركة

أعلنت سفيرة فرنسا لدى ليبيا، بريجيت كورمي تقديم بلادها مساهمة مالية تقدر بـ200 ألف يورو لدعم الانتخابات في ليبيا.

وأكدت بريجيت، خلال الاتفاق الذي وقعته مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، ماريا فال ريبيرو، الثلاثاء، ضرورة الرفع من قدرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان وجود اهتمام وطني بالمسار الانتخابي، وفقا لما نقلته صفحة البعثة الأممية للدعم في ليبيا على فيسبوك.

من جهتها، قالت ريبيرو، "إن الانتخابات تعد خطوة هامة في العملية الديمقراطية في ليبيا حيث إنها يمكن أن تساعد على استعادة ثقة الشعب في المؤسسات الوطنية".

وأردفت ماريا فال ريبيرو، أن هذا المشروع ستدعمه المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والأطراف السياسية المعنية والمجتمع المدني، لمواصلة العمل معا جنبا إلى جنب من أجل إجراء انتخابات شاملة وشفافة وذات مصداقية ، وفق تعبيرها.

هذا وتعد المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المشارك الرئيسي في هذه المبادرة التي تحمل عنوان "تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي"، التي تسعى إلى رفع الوعي بأهمية المشاركة في الانتخابات.

وتسعى البعثة الأممية لتنفيذ خطة عمل طرحها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة في الـ 20 من سبتمبر الماضي، وتبناها مجلس الأمن الدولي، التي تتوج في ختامها بإجراء انتخابات في غضون عام من إعلانها .

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status