أناشيد
فبراير

السويحلي يؤكد أن مقترحه لإجراء انتخابات مبكرة ما زال قائما

5 ديسمبر 2017 - 18:19

جانب من لقاء عبدالرحمن السويحلي والسفير الهولندي لدى ليبيا، إيريك ستراتينغ- صفحة المكتب الإعلامي للأعلى للدولة

5 ديسمبر 2017 - 18:19

مشاركة

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة المنبثق عن اتفاق الصخيرات عبدالرحمن السويحلي،أن مقترحه بشأن الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في حال تعثر مفاوضات "تعديل الاتفاق السياسي" ما زال قائما.

وأضاف السويحلي خلال لقائه السفير الهولندي لدى ليبيا، إيريك ستراتينغ، بطرابلس وفقا لما نقلته صفحة المكتب الإعلامي للمجلس على فيسبوك،الاثنين، "أن الدعوة لإجراء الانتخابات هي قرار سيادي يملكه مجلسا الأعلى للدولة والنواب حصريا، وفقا لبنود الاتفاق السياسي".

وأردف رئيس المجلس الأعلى للدولة، أنه ليس من حق أو اختصاص أي جهة أخرى داخلية كانت أو خارجية اتخاذ قرار بشأن الانتخابات، وفق تعبيره.

من جانبه، جدد السفير الهولندي دعم بلاده لخطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا، ابتداء بتعديل الاتفاق السياسي ثم تشكيل حكومة وحدة وطنية مرورا باعتماد الدستور وانتهاء بانتخابات عامة، وفق قوله.

 وأكد إيريك ستراتينغ، تشجيع المملكة الهولندية لمجلسي النواب والأعلى للدولة على التوصل إلى صيغة توافقية لتعديل الاتفاق السياسي بناء على التوازن والشراكة بين طرفي الاتفاق، بحسب تعبيره.

وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي، قد أعلن مقترحا لإجراء انتخابات مبكرة، خلال ستة أشهر تشرف عليها حكومة "تكنوقراط" مصغرة برعاية أممية ، في حال فشل مفاوضات تعديل اتفاق الصخيرات.



 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status