أناشيد
فبراير

سامح شكري والسراج يتفقان على الدفع بالحل السياسي في ليبيا

10 ديسمبر 2017 - 20:59

جانب من لقاء سامح شكري بفائز السراج- صفحة الخارجية المصرية

10 ديسمبر 2017 - 20:59

مشاركة

اتفق وزير خارجية مصر سامح شكري ورئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج على الدفع بالحل السياسي في ليبيا والتوصل إلى حلول توافقية ترضي جميع الأطراف. 

وأكد سامح شكري، حرص بلاده على بذل كل الجهود من أجل دعم تسوية الأزمة الليبية بشكل نهائي، ودعم جهود المبعوث الأممي غسان سلامة،وفق صفحة الخارجية المصرية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد الأحد، أن سامح شكري أكد خلال لقائه بفائز السراج على "أهمية توفير الدعم الكامل للمسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة باعتباره الطريق الذي اختاره الليبيون بأنفسهم".

وأفاد أبوزيد بأن سامح شكري استعرض أيضا خلال اللقاء الجهود المصرية الرامية إلى بناء التوافق وتعزيز المصالحة بين مختلف الأطراف الليبية، وحرص الجانب المصري على استمرار دعم توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، وفق قوله.

من جانبه، حرص السراج خلال اللقاء على إطلاع شكري على نتائج اتصالاته والمشاورات التي أجراها مع مختلف الأطراف الليبية والدولية، وزياراته الأخيرة إلى واشنطن وبرلين، فضلا عن رؤيته للخروج من الأزمة في ليبيا، بحسب صفحة الخارجية المصرية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج قد بحثا عقب لقائهما بالقاهرة آخر التطورات السياسية داخل ليبيا.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي على صفحته الرسمية بفيسبوك الأحد، "أن السيسي أكد أهمية استمرار جهود التسوية السياسية والعمل على مساعدة مبعوث الأمم المتحدة لليبيا في مهمته." 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status