الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي لـ النبأ:مقتل شخص مدني في حصيلة أولية لتجدد الاشتباكات بـ طرابلس
أناشيد
فبراير

السراج:هناك أطراف لاتريد إجراء انتخابات في ليبيا

13 ديسمبر 2017 - 19:09

فائز السراج - أرشيفية - الإنترنت

13 ديسمبر 2017 - 19:09

مشاركة



قال رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج، إن هناك أطرافا لم يسمها لا تريد إجراء انتخابات في البلاد، خشية الخروج من المشهد السياسي. 

وطالب السراج في تصريحات لجريدة الشرق الأوسط الثلاثاء، الجهات الدولية والأوروبية المنخرطة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بـ "إلزام تلك الأطراف بضوابط إجرائها والقبول بنتائجها". 

وأكد رئيس المجلس الرئاسي ضرورة إصدار مجلس النواب قانون الانتخابات وعرض الدستور بعد تعديله والاتفاق عليه داخل المجلس على الشعب للاستفتاء عليه قبل إجراء الانتخابات، وفق قوله.

ولفت السراج إلى أن هناك أطرافا تسعى إلى أن تربك المشهد الأمني وتستغل الوضع لأهداف خاصة،مشيرا إلى أن الأوضاع الأمنية جيدة في المنطقة الغربية، وفق تعبيره. 

وأوضح السراج أنه لا يوجد تاريخ محدد لانتهاء صلاحية اتفاق الصخيرات لإدارة البلاد، وصولا إلى استحقاق انتخابي لتتسلم السلطة الجديدة مقاليد الحكم في البلاد، بحسب تعبيره.

وحذر السراج مما وصفه بالقفز في الهواء نحو المجهول، وأنه سيربك المشهد السياسي ويدخل البلاد في مؤامرات غير محسوبة، وفق تعبيره.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد أعلنت فتح باب التسجيل للناخبين، الذي يستمر شهرين متتاليين، لانضمام أعداد جديدة من الناخبين إلى المسجلين سلفا في العمليات الانتخابية السابقة، التي كان آخرها انتخابات مجلس النواب عام 2014.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status