أناشيد
فبراير

السلطات الأمريكية تستثني الطلاب الليبيين من قرار حظر السفر

13 ديسمبر 2017 - 22:35

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال توقيع قرار منع السفر-أرشفية

13 ديسمبر 2017 - 22:35

مشاركة

أكدت مصادر خاصة لقناة النبأ أن السلطات الأمريكية استثنت الطلبة الليبيين من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بحظر دخول مواطني عدد من الدول بينها ليبيا إلى الأراضي الأمريكية. 

يأتي القرار بالتزامن مع اجتماع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود مع البعثتين الأمريكية والبريطانية للأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

هذا ويظل قرار ترامب القاضي بمنع دخول رعايا ست دول ذات أغلبية مسلمة من بينها ليبيا إلى الولايات المتحدة، ساريا على الرعايا الليبيين من غير الطلبة، وهو ما أثار انتقادات منظمات حقوقية.

وكانت السفارة الأمريكية في ليبيا قالت إن قرار ترامب القاضي بحظر دخول مواطني عدد من الدول بينها ليبيا لا يشمل الطلبة ولا طالبي التأشيرات المتبادلة.

وأضافت السفارة في منشور لها الاثنين الماضي، أن القرار يستثني الليبيين الموجودين في الولايات المتحدة ومن تحصلوا على التأشيرة يوم صدور القرار.

وعزت السفارة إدراج ليبيا ضمن الدول المعنية إلى مواجهتها مشاكل في مجال الحد من الإرهاب والنقص الكبير في البرتوكولات المتعلقة بكشف الهوية، وفق تعبيرها.

 يشار إلى أن المحكمة العليا الأميريكية قد قررت تنفيذ قرار ترامب بشكل كامل ودخوله حيز التنفيذ بشكل نهائي ليصبح مواطنو ليبيا ضمن قائمة الحظر النهائي من دخول أمريكا، بالرغم من الطعون المقدمة .

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status