أناشيد
فبراير

محمود جبريل:فتح باب تسجيل الناخبين خطوة لازمة لأي انتخابات

14 ديسمبر 2017 - 21:33

رئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل-أرشيفية

14 ديسمبر 2017 - 21:33

مشاركة



قال رئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل إن قرار إعلان المفوضية العليا للانتخابات فتح باب التسجيل خطوة لازمة لأي انتخابات مقبلة.

وأفاد محمود جبريل في تصريح خاص لوكالة آكي الإيطالية، بأن مشاركة حزبه في الانتخابات القادمة مرتبطة بشرطين أساسيين، هما توفر البيئة الأمنية والمالية والاقتصادية من ناحية، وتعهد جميع الأطراف المسلحة والسياسية بقبول نتيجة الانتخابات من ناحية أخرى، وفق قوله.

 وأضاف رئيس تحالف القوى الوطنية، أن خارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، عكست إلى حد كبير توازن القوة على الأرض وهو ما كان مفقودا في اتفاق الصخيرات، وفق تعبيره.

وكان رئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل قال إن الحزب سيشارك في الانتخابات القادمة إذا كانت الظروف مواتية.

وطالب جبريل، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط نشرته الأحد الماضي، بالتعهد سلفا من كل القوى السياسية والعسكرية باحترام نتائج الانتخابات قبل إجرائها.

وأضاف رئيس التحالف، في سياق حديثه عن المرحلة القادمة، "أن البيئة الآمنة والتسليم بنتيجة الانتخابات في غاية الأهمية في الاستحقاقات المقبلة".

وأردف جبريل أن الانتخابات في ظل الوضع الحالي سيحكمها السلاح والمال دون التنافس بين برامج انتخابية حقيقية يختار من بينها المواطن ما يراه مناسبا، وفق تقديره.

وتسعى البعثة الأممية لتنفيذ خطة عمل طرحها سلامة في الـ20 من سبتمبر الماضي، وتبناها مجلس الأمن الدولي، وهي قائمة على مراحل ثلاث في سقف زمني لايتجاوز عاما، وتتوج بإجراء انتخابات من أجل إخراج ليبيا من "المراحل الانتقالية المتعاقبة إلى الاستقرار أمنيا واقتصاديا".

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status