أناشيد
فبراير

مجلس الأمن يشدد على سريان اتفاق الصخيرات بعد 17 ديسمبر

15 ديسمبر 2017 - 17:15

جلسة لمجلس الأمن الدولي - مركز إعلام الأمم المتحدة

15 ديسمبر 2017 - 17:15

مشاركة



شدد مجلس الأمن على سريان اتفاق الصخيرات طوال ما سماها بالفترة الانتقالية في ليبيا.

وأكد المجلس في بيان للمندوب الياباني كورو بيشو الذي تترأس بلاده دورته الحالية، "رفض المواعيد النهائية غير الصحيحة"، مضيفا أن من شأنها تقويض العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

وتابع البيان أن الاتفاق الموقع قبل عامين في السابع عشر من ديسمبر هو الإطار الوحيد الصالح لإنهاء الأزمة، و"أن تنفيذه لا يزال أساسيا لإجراء الانتخابات وإتمام عملية الانتقال السياسي".

ورحب مجلس الأمن بـ"التقدم المحرز" في خطوة إدخال التعديلات على اتفاق الصخيرات إلى جانب تأييده لتسلسل خطة مبعوثه غسان سلامة التي أعلنها في 20 سبتمبر الماضي.

وحث البيان مجلس النواب على وضع قانوني انتخابي جديد وإقراره، مرحبا في السياق ذاته بفتح المفوضية العليا للانتخابات باب التسجيل في السادس من الشهر الجاري.

وشدد مجلس الأمن على ضرورة مساءلة منتهكي القانون الدولي ومرتكبي الجرائم في حقوق الإنسان، معربا عن إدانته لأعمال العنف المرتكبة في الفترة الأخيرة في شتى أنحاء البلاد.

ودعا المجلس الأطراف الليبية إلى الالتزام بوقف اتفاق إطلاق النار وفقا لما جاء في إعلان باريس المشترك بين رئيس الحكومة المقترحة فائز السراج وقائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر حاثا إياهم على ضبط النفس والامتناع عن أعمال العنف.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status