أناشيد
فبراير

روسيا.. استعدادٌ مشروط للمبادرة برفع الحظر ونفي لدعم حفتر

15 ديسمبر 2017 - 14:04

السفير الروسي لدى ليبيا إيفان ملوتكوف -أرشيفية - الإنترنت

15 ديسمبر 2017 - 14:04

مشاركة

أعربت روسيا، الجمعة، عن استعدادها للمبادرة برفع حظر السلاح المفروض على ليبيا من الأمم المتحدة شرط إنشاء قوة مسلحة موحدة في البلاد.

وقال السفير الروسي لدى ليبيا إيفان مولوتكوف، في تصريح لوكالة سبوتينغ الروسية، إن بلاده "غير واثقة في الوقت الراهن من انتشار هذه الأسلحة دون رقابة في جميع أنحاء البلاد ووقوعها في أيدي الإرهابيين".

ونفى مولوتكوف دعم بلاده لقائد مليشيا الكرامة خليفة حفتر، مؤكدا إعلان موسكو مرارا موقفها غير المؤيد لأي من الجانبين، "خاصة على حساب مصالح المشاركين الآخرين في النزاعات الحالية بين الليبيين".

وشدد السفير على أن روسيا لا تريد تهميش أي من اللاعبين الليبيين وتحاول دفع جميع الأطراف الذين يسمون أنفسهم وطنيين إلى الحوار والبحث عن القواسم  المشتركة  لمصلحة البلد، وفق تعبيره.

وأشار  سفير روسيا  لدى ليبيا إلى أن موسكو  منفتحة على التعاون مع الولايات المتحدة لحل الازمة في ليبيا، لافتا إلى أن الشرط الرئيس لهذا التعاون أن تكون الرغبة متبادلة، حسب قوله.

وأوضح مولوتكوف أن "أي عملية  لقوات الشرطة أو غيرها في ليبيا، حتى بموافقة السلطات في طرابلس، سيعتبرها جزء كبير من المجتمع الليبي تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد، فلذلك يجب على الليبيين  التغلب على حالة الانشقاق والشروع في تشكيل سلطات حقيقية".

وكانت تقارير إعلامية دولية وعربية تداولت في وقت سابق معلومات تتهم روسيا بخرق حظر التسليح المفروض من الأمم المتحدة على ليبيا منذ 2011، كما تحدث مرارا عن دعم موسكو بالسلاح والعتاد لميليشيات الكرامة وقائدها خليفة حفتر.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status