أناشيد
فبراير

الصلابي يدعو إلى وساطة يمنية بين "اتحاد علماء المسلمين" والسعودية والإمارات

15 ديسمبر 2017 - 18:49

عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي الصلابي - جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية

15 ديسمبر 2017 - 18:49

مشاركة



أعرب عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي الصلابي، عن أمله في أن يقود التجمع اليمني للإصلاح وساطة بين الرياض وأبوظبي من جهة واتحاد علماء المسلمين من جهة "المصنف ظلما ضمن قوائم الإرهاب".

وقال الصلابي في تصريح لقدس برس الجمعة، "إن التجمع اليمني يستطيع أن يلعب دورا رياديا في إزالة سوء الفهم القائم بين الاتحاد وبين الدول التي وضعته على قائمة الإرهاب من أجل توحيد جهود الأمة لمواجهة مخاطر التفتيت والتمدد الإيراني".

وأضاف عضو الأمانة العامة، أن من شأن قادة التجمع اليمني أن يكونوا الجسر الذي من خلاله يتم إصلاح ذات البين العربي، لا سيما إنجاز مصالحة بين النظام المصري وجماعة الإخوان، وطي مظلمة الصراع الذي أضعفت الأمة وجعلتها عرضة للأطماع، على حد تعبيره.

وصنفت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في نوفمبر الماضي ضمن قوائمها الخاصة بـ "الإرهاب"، إضافة إلى المجلس الإسلامي العالمي و11 فردا بعد قائمة أولى نشرتها الدول الأربع يونيو الماضي.

 ويعد التجمع اليمني للإصلاح من الأحزاب، التي تعرف نفسها على أنها تنظيم سياسي شعبي، ذو مرجعية إسلامية يسعى للإصلاح في جميع جوانب الحياة وفق مبادئ الإسلام وأحكامه،"يضم فئات أخرى من المجتمع تجعله أقرب إلى ائتلاف سياسي منه إلى حزب منظم".



 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status