أناشيد
فبراير

خارجية الحكومة المقترحة تستنكر عزم التشيك "التدخل لمكافحة الهجرة" 

17 ديسمبر 2017 - 14:04

مقر وزارة الخارجية في طرابلس - إنترنيت

17 ديسمبر 2017 - 14:04

مشاركة

استنكرت وزارة الخارجية بالحكومة المقترحة تصريح حكومة التشيك عزمها إرسال قوات إلى ليبيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

واستهجنت الوزارة، في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الليبية، الأحد، تصريحات رئيس الحكومة التشيكية، أندري بابيس، باستعداد بلاده إرسال قوات لحماية الحدود الجنوبية لليبيا والحد من تدفق المهاجرين.

وشدد البيان على أن أي تعاون مع المجتمع الدولي والدول الصديقة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية سيقتصر على الدعم اللوجتسي وحده، وفقا للاتفاقيات الثنائية الموقعة مع تلك الدول والمنظمات.

وأعربت خارجية المقترحة عن رفضها "منهج تصدير المشكلات الداخلية لتلك الدول في مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتخليها عن مسؤولياتها في إيجاد حل جذري لهذه الظاهرة لتضعه على عاتق ليبيا فقط".

وأكد البيان سيادة دولة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها و"التزامها التام بالعمل مع كافة الأطراف لحل هذه الظاهرة الدولية كبلد عبور لايجب أن يترك وحيدا لمواجهة آثارها السلبية". 

ونقلت وسائل إعلامية السبت عن الحكومة التشيكية عزمها إرسال قوات في المستقبل إلى ليبيا للحد من الهجرة وسط ردود الفعل الدولية المتواصلة الرافضة لاتهام منظمة العفو الدولية لحكومات الاتحاد الأوروبي بالتورط في الانتهاكات بحق اللاجئين وتقديم الدعم للخفر الليبي بغية قمع المهاجرين عن الوصول إلى أوروبا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status