أناشيد
فبراير

الخارجية الفرنسية تجدد دعمها إجراء انتخابات في ليبيا

21 ديسمبر 2017 - 18:29

جانب من لقاء السراج بلودريان- صفحة المكتب الإعلامي للرئاسي المقترح

21 ديسمبر 2017 - 18:29

مشاركة

جدد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان دعم بلاده لليبيا لإجراء الانتخابات وحشد كل الإمكانيات لنجاحها.

وقال لودريان خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج بالعاصمة طرابلس الخميس، إن جهود فرنسا في هذا الإطار لن تتوقف مهما حاول المعرقلون ، وفقا لما نقلته صفحة المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي المقترح.

وجدد الوزير الفرنسي حرص بلاده على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وإنجاح الاتفاق السياسي وخارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي غسان سلامة، وفق تعبيره.

من جهته، أشاد السراج بما تبذله فرنسا من جهد لتحقيق الاستقرار في ليبيا في إشارة إلى استضافة فرنسا للقاء سان  كلو بباريس الذي خرج بتفاهمات تؤكد تفعيل الاتفاق السياسي والبعد عن أي تصعيد وصولا إلى انتخابات العام المقبل من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية، على حد تعبيره.

وأشار السراج إلى أن تراجع البعض وعدم التزامهم بما جرى الاتفاق عليه أمر يربك المشهد السياسي ويجهض الجهود الفرنسية المبذولة، مضيفا أنهم على استعداد للقبول بما يجري الاتفاق عليه بشأن مجلسي النواب والدولة، وفق قوله.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي المقترح فرنسا إلى المساهمة في دعم الأجهزة الأمنية في تأمين ومراقبة حدود دول الجوار الليبي في الجنوب بهدف مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي بات الليبيون ضحيتها، بحسب المكتب الإعلامي.

واتفق الطرفان على زيادة التعاون والتنسيق لتعقب المهربين والمتاجرين بالبشر داخل وخارج ليبيا ، ودعم عمليات الترحيل الجوي للمهاجرين غير الشرعيين وإقناع دول المصدر لاستقبال مواطنيها وبحث حل للمشكلة بطريقة شاملة، وفق صفحة المكتب الإعلامي للسراج.

ونظمت الرئاسة الفرنسية لقاء بالعاصمة باريس في الـ25 من يوليو الماضي بين رئيس المجلس الرئاسي المقترح وقائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر، أفرز اتفاقا بشأن عدد من البنود أهمها إجراء انتخابات تشريعية ووقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status