أناشيد
فبراير

سلامة يؤكد اهتمامه بإيجاد دستور دائم وإجراء انتخابات في ليبيا

21 ديسمبر 2017 - 18:01

المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة في منتدى الجنوب للمصالحة - صفحة البعثة الأممية على فيسبوك

21 ديسمبر 2017 - 18:01

مشاركة

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة اهتمامه بإيجاد دستور دائم للبلاد وإجراء انتخابات.

وأضاف سلامة الخميس في كلمة له ضمن منتدى الجنوب للمصالحة المنعقد في تونس أن الوقت حان لإجراء مصالحة وطنية شاملة في ملتقى وطني جامع ضمن خطة العمل الأممية، وفق الصفحة الرسمية للبعثة الأممية. 

ولفت المبعوث الأممي إلى أن خطته تشمل الجانب المؤقت كإيجاد حكومة تعمل على تحسين الظروف المعيشية لليبيين، بحسب صفحة البعثة.

وأضاف سلامة أن البعثة بدأت ترميم مستشفيات أوباري وجامعة سبها ومدارسها، مبينا أنهم سيضاعفون الاهتمام بالجنوب خلال العام القادم، وفق قوله.

وأشار المبعوث الأممي إلى ليبيا إلى أن الجنوب يلعب دورا رئيسيا في اللحمة الوطنية ووحدة التراب الليبي وحماية الحدود، وفق تعبيره.

من جهتهم، دعا المشاركون في منتدى الجنوب للمصالحة الأمم المتحدة إلى العمل على توحيد المؤسسات الليبية ودعم المصالحة الشاملة ونزع السلاح وتحقيق العدالة الانتقالية، مطالبين بزيادة الاهتمام بمشاريع السلام والتنمية وتعزيز تمثيل المرأة والشباب في الجنوب، بحسب صفحة البعثة.

وكان المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة قال "إنه أخذ علما بالتوافق الواسع بين القادة الليبيين حول ضرورة القيام بانتخابات رئاسية وبرلمانية" عقب لقائه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وعدد من النواب الثلاثاء الماضي في طبرق.

وتسعى البعثة الأممية لتنفيذ خطة عمل طرحها سلامة في الـ20 من سبتمبر الماضي، وتبناها مجلس الأمن الدولي والتي تتوج بإجراء انتخابات في غضون عام من إعلانها لإخراج ليبيا من الانسداد السياسي الراهن.

 

صور من المنتدى نشرتها صفحة البعثة الأممية على فيسبوك:





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status