أناشيد
فبراير

"محلي تاورغاء" يحذر من سوء أوضاع الأهالي بالمخيمات

21 ديسمبر 2017 - 19:41

أحد مخيمات أهالي تاورغاء - أرشيفية

21 ديسمبر 2017 - 19:41

مشاركة

حذر رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن شكشاك من سوء أوضاع أهالي تاورغاء الموجودين بالمخيمات مع التقلبات الجوية الأخيرة.

وقال شكشاك في اتصال بقناة النبأ الخميس، إن المجلس البلدي تواصل مع لجنة رئاسة الحكومة المقترحة لتوفير مولدات وبعض المساعدات السريعة. 

وأضاف محلي تاورغاء أن رئاسة الحكومة "وعدت بتجهيز مساعدات سريعة لتغطية البيوت خشية تسرب مياه الأمطار وتوفير أغطية للتدفئة وبعض المساعدات الأخرى للأهالي الذين يعانون البرد الشديد خاصة مع الانخفاض الكبير في درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء". 

وأفاد شكشاك بأن بعض البلديات وأهل الخير تنادوا لتقديم مساعدات عاجلة لأهالي تاورغاء الذين يعانون وضعا لايمكن أن يوصف إلا بالمأساوي، وفق تعبيره.

وكان عشرات من نازحي تاورغاء في منطقة الفلاح بطرابلس تظاهروا في ديسمبر الماضي، مطالبين الجهات المسؤولة بالعمل على إعادتهم إلى مدينتهم التي غادروها قبل ست سنوات.

وأوضح عضو لجنة المصالحة بتاورغاء عبدالنبي أبوعرابة، في اتصال مع النبأ، أن المتظاهرين أرادوا توجيه نداءات إلى المجلس الرئاسي والمجتمع الدولي لإيجاد حل جذري لقضيتهم.

وأضاف أبوعرابة "أن أوضاع النازحين داخل مخيم الفلاح سيئة جدا، ناهيك عما تشهده هذه المخيمات من حرائق من وقت إلى آخر مع غرقها بالمياه أثناء سقوط الأمطار".

واندلع حريق في مخيم لنازحي تاورغاء في منطقة السراج بطرابلس شهر ديسمبر  المنصرم أتلف 13 مأوى للعائلات دون تسجيل أضرار بشرية .

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status