أناشيد
فبراير

محمد بويصير يتهم حفتر بالتعاقد مع شركة إسرائيلية للترويج له في الولايات المتحدة

24 ديسمبر 2017 - 11:31

المستشار السياسي السابق لقائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر محمد بويصير - إنترنت

24 ديسمبر 2017 - 11:31

مشاركة

اتهم محمد بويصير المستشار السياسي السابق لقائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر بالتعامل مع شركة علاقات عامة يملكها "آري بن مناش" وهو موظف سابق بحكومة الاحتلال الإسرائيلي والموساد.

وقال بويصير في تدوينة له على فيسبوك، إن حفتر وقع عقدا بقيمة تتجاوز الستة ملايين دولار مع شركة العلاقات العامة بكندا بداية عام ألفين وستة عشر.

وأضاف المستشار السابق لحفتر، أن بن ماناش شارك في فضيحة إيران كونترا الشهيرة خلال الحرب العراقية الإيرانية، مؤكداً تواصله مع القيادة العامة بالمرج لنصحهم بعدم التعامل مع الإسرائليين لأن ذلك سيأتي بأثر عكسي، حسب قوله.

وتأتي تصريحات بويصير في رد له عن نشر قائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر دراسة قال إن بويصير أعدها له في أبريل الماضي لترويج مشروعه في الولايات المتحدة ودعمه عسكريا وسياسيا وأن حفتر رفضها. 

ويكشف المستشار السياسي السابق لحفتر تفاصيل هذه الدراسة التي أعدها أواخر عام 2015 قبل الانتخابات الأمريكية، بطلب من حفتر وأنه حاول المساعدة دون أجر لكن الدراسة أوقفت بعد موافقة حفتر عليها، ليعلم بداية العام 2016 أن حفتر وقع مع الشركة المذكورة التي يملكها الإسرائيلي " آري بن مناش".

وأضاف بويصير أنه اتصل بقيادة ميليشيات الكرامة في المرج وأبلغهم بأنه ينصح بعدم التعامل مع الإسرائيليين، لأن ذلك سيعود بأثر عكسي، مردفا "فنحن لم نسمع عن جيش عربى أو قائد يتعامل مع الاستخبارات الإسرائيلية للترويج لنفسه".

واعتبر مستشار حفتر السابق أن ما تهدف إليه مليشيات الكرامة من الترويج لهذه الأخبار الملفقة عنه يأتي بعد فشلهم وقربهم من الانهيار ليفتحوا حربا مع أشخاص، وأن هذه هي المرحلة الأخيرة من قصة حفتر، الذي تقوده محدودية قدراته اليوم لمصير "بلاديتش" أو حتى "عيديد"، على حد وصفه. 

صور الدراسة التي قدمها محمد بويصير لقائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر التي نشرها على صفحته في فيس بوك 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status