أناشيد
فبراير

رئيس المصالحة بالنواب يدعو مصراتة لمعالجة ملف تاورغاء

24 ديسمبر 2017 - 23:41

جانب من تقديم وفد من مجلس النواب العزاء بمصراتة - خاص

24 ديسمبر 2017 - 23:41

مشاركة



طلب رئيس لجنة العدل والمصالحة الوطنية في مجلس النواب الهادي الصغير، الأحد، من أهالي مصراتة العمل على لمّ الشمل ودعم المصالحة الشاملة خصوصا إزاء مهجري تاورغاء. 

من جهته، قال رئيس مجلس الأعيان والمصالحة بمدينة مصراتة امحمد عبدالعالي، خلال لقاء جمعهم بوفد النواب لاستقبال التعزية في عميد البلدية محمد اشتيوي، إن مصراتة اتخذت من جهتها كل الخطوات التي من شأنها إرجاع مهجري تاورغاء إلى ديارهم.

وأضاف عبد العالي أن مصراتة سبق لها تشكيل لجنة خاصة بمهجري تاورغاء وأبرمت اتفاقا صادقت عليه الحكومة المقترحة من أجل عودة المهجرين بعد استيفاء الحقوق وتجهيز أماكن رجوعهم.

ودعا عضو لجنة المصالحة بتاورغاء عبدالنبي أبوعرابة، السبت، أهالي مصراتة إلى السماح بعودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم وتنفيذ اتفاق العودة الذي وقع عليه الطرفان برعاية من البعثة الأممية.

وقال أبوعرابة في اتصال مع النبأ إن المخيمات التي يقطنها أهالي تاورغاء منذ سبع سنوات غير صالحة للسكن في حين لم تقدم الجهات المسؤولة حلّا جذريا لمعاناة الأهالي.

واقتحم محتجون من أهالي تاورغاء السبت، مقر المجلس الرئاسي للحكومة المقترحة في طرابلس أثناء وجود وزير الخارجية الإيطالي هناك، معلنين اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم بالعودة إلى مدينتهم ووضع حدّ لمعاناتهم داخل المخيمات.

وصادق المجلس الرئاسي للحكومة المقترحة في 19 من يونيو على اتفاق المصالحة الموقع بين مصراتة وتاورغاء في 31 من أغسطس 2016 بتونس برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status