أناشيد
فبراير

الفاو تحذّر من تأثير النزاع الليبي على الأمن الغذائي للمنطقة

25 ديسمبر 2017 - 23:37

صورة لمحصول غذائي في أفريقيا - موقع الفاو

25 ديسمبر 2017 - 23:37

مشاركة

 

حذّرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها من تأثير النزاع الليبي على الأمن الغذائي في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا إلى جانب النزاعات في أربع دول أخرى هي سوريا واليمن والعراق والسودان.

وقالت الفاو: إن النزاع الدائر في ليبيا يعرقل الجهود الأممية للقضاء على الجوع في المنطقة بحلول ألفين وثلاثين وأوضحت أن ستة في المائة من الليبيين في حاجة إلى المساعدة الغذائية أصلا.

وزاد من تقويض الأمن الغذائي في المنطقة أكثر من خمسة عشر ألف شخص كانوا ضحايا النزاع في ليبيا من فبراير ألفين وأحد عشر حتى ديسمبر العام الماضي، وفق التقرير.

ويؤثر على الأمن الغذائي كذلك أعداد الليبيين المهجرين من مناطقهم حيث أحصى التقرير ما يزيد عن 600 ألف مهجر ليبي في الداخل وقرابة تسعة آلاف ليبي في دول أخرى، مضيفا أن عشرة في المائة من السكان غادروا البلاد.

وأضافت المنظمة أن هذا الوضع صنف ليبيا في المراتب الأولى من حيث الإنفاق على تكاليف العنف.

وحول تقييم الاحتياجات للقطاعات الخدمية ذكرت الفاو أن 54% من سكان ليبيا أبلغوا عن صعوبات تواجههم في الحصول على مياه صالحة للشراب.

لم يحمل تقرير الفاو الجديد وربما لم يظهر ما هو خفي عن الليبيين لكنه قد يمثل صرخة فزع في وجه أطراف الصراع الليبي لإنهاء أزمة طال أمدها وكان ضحيتها المواطن.



 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status