أناشيد
فبراير

محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار ترسي مشاريع سياحية بتونس

26 ديسمبر 2017 - 12:13

مبنى محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار - الإنترنت

26 ديسمبر 2017 - 12:13

مشاركة

 

أفادت إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، الثلاثاء، بتركيزها وحدة سياحية ضخمة وسط تونس العاصمة بتعاون مع إدارة البلاد.

وقال الرئيس الجديد للمؤسسة محمد عطية العبيدي في تصريح للشرق الأوسط،  إن مناخ الاستثمار جيد في تونس، وإن الاستثمارات الليبية ناجحة هناك وقابلة للتطور.

وتوقع العبيدي  مواصلة الاستثمار في تونس، خاصة في المجال السياحي، متعهدا ببعث مشاريع كبرى هناك قادرة على خلق فرص عمل وتطوير الاقتصاد البلاد.

وأكد مدير المحفظة دعم "الحكومة الليبية لكل المشاريع الليبية بتونس وسعيها الدائم لتطوير العلاقات الاقتصادية مع تونس ورفع حجم الاستثمارات خلال الفترة المقبلة".

وويضيف العبيدي أن عدم الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا لا يؤثر ألبتة على الاستثمارات الليبية في تونس وعدد من البلدان الإفريقية الأخرى، وفق تعبيره.

وبُحِثت المشاريع المستقبلية في تونس وإفريقيا وعدد من البلدان الأوروبية الاثنين في أول اجتماع لمجلس إدارة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار في العاصمة التونسية، بعد تشكيل مجلس إدارة جديد على رأسه الليبي محمد عطية العبيدي بمعية ستة أعضاء آخرين. 

وتعد محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار أحد أهم المستثمرين في تونس، وذلك بقيمة إجمالية نحو 350 مليون دولار، وأنجزت حديثا فندقا من فئة خمس نجوم يقع على مقربة من وسط العاصمة التونسية، وفق الشرق الأوسط.

ويمثل المشروع أحد استثمارات المؤسسة الحالية في القطاع السياحي التونسي، وقد استعانت المحفظة الليبية بنحو 40 شركة تونسية لتنفيذ هذا المشروع السياحي، كما اعتمدت على قروض من أربعة بنوك تونسية لتمويل جزء من هذا المشروع السياحي الضخ، حسب الصحيفة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status