أناشيد
فبراير

ليف دينغوف: الإفراج عن طبيبين من بيلاروسيا في ليبيا

27 ديسمبر 2017 - 18:42

رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول ليبيا، ليف دينغوف- أرشيفية

27 ديسمبر 2017 - 18:42

مشاركة

قال رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول ليبيا، ليف دينغوف إنه بفضل إجراءات رئيس الشيشان رمضان قاديروف والخارجية الروسية، أطلق سراح طبيبين من بيلاروسيا كانا في ليبيا.

وأضاف دينغوف وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك،أنه جرى إطلاق سراح الرهينتين نتيجة للتعاون مع وزارة الخارجية وعدد من الممثلين بالحكومة المقترحة.

وتابع رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول ليبيا، إن الطبيبين سيصلان إلى روسيا الأربعاء، ثم سيتوجهان لاحقا إلى العاصمة البيلاروسية، مينسك، وفق قوله.

 هذا وعمل الطبيبان، إينا بابوش وسيرغي زدوتا في ليبيا منذ عام 2010، وانتهى عقدهما في أكتوبر من هذا العام مع إحدى المؤسسات الطبية، حيث اعتقلا من قبل مسلحين مجهولين في مدينة الزنتان، وجرى الاستلاء على وثائقهما ولم يتمكنا من مغادرة ليبيا دون جوازات سفر.

 وفي ذات السياق، أعلن رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول ليبيا، ليف دينغوف، قرب إطلاق سراح اثنين من البحارة الروس في ليبيا.

وأضاف دينغوف وفقا لما نقلته الوكالة نفسها، أن المفاوضات لإطلاق سراح اثنين من بحارة الناقلة "تيميترون" الروس الباقين في ليبيا تجري الآن في مرحلتها الأخيرة، وذلك بالتعاون المستمر مع السلطات الليبية، وفق تعبيره.

وكانت ناقلة "تيميترون"،تضم  3 مواطنين روس و5 مواطنين أوكرانيين ومواطنا يونانيا حيث احتجزت في يونيو 2016، على بعد 17 ميلا عن الساحل الليبي.    

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status