أناشيد
فبراير

حفتر: ينبغي الإسراع بالانتخابات والتفويض خيار متقدم 

29 ديسمبر 2017 - 00:37

خليفة حفتر - أرشيفية - الإنترنت

29 ديسمبر 2017 - 00:37

مشاركة

 

دعا قائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر، الخميس، إلى الإسراع في إجراء الانتخابات المقبلة.

وأضاف حفتر، في تصريحات تلفزيونية عبر إحدى القنوات الموالية لميليشيات الكرامة، أن تفويضه قد يكون خيارا متقدما في حال فشلت الانتخابات.

وجدد حفتر موقفه من كون "الاتفاق السياسي قد انتهى"، ورفضه الخضوع لأي سلطة مدنية غير منتخبة من الشعب، وفق قوله. 

 وأكد قائد ميليشيات الكرامة في سياق تصريحاته ذاتها، وقوفه مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ما دامت جادة في حل الأزمة، حسب تعبيره.

وأعلن الأربعاء المتحدث باسم مليشيات الكرامة أحمد المسماري، في أول موقف صريح، قبولهم الانتخابات البرلمانية والرئاسية شرط مراقبتها دوليا.

وطالب المسماري في مؤتمر صحفي، مجلس النواب بالإسراع في إصدار قانون للانتخابات، مضيفا أنهم على استعداد لتأمين جميع المراكز الانتخابية خلال فترة الانتخابات المقبلة.

وثارت إزاء تصريحات خليفة حفتر الأخيرة من اتفاق الصخيرات، ردودٌ محلية ودولية مستنكرة أبرزها دعوة المبعوث الأممي غسان سلامة، بعيد التصريحات، إلى عدم تقويض العملية السياسية، وأيضا مخاطبة وزير الخارجية الفرنسية لحفتر "بضرورة الالتزام بالخطة الأممية".

وأعلن قائد الميليشيات، من جهته، في الـ17 من الشهر الجاري، انتهاء اتفاق الصخيرات، والأجسام المنبثقة عنه وعدم خضوع قواته لأي سلطة مدنية غير منتخبة من الشعب، وفق قوله.

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت مطلع شهر ديسمبر الجاري فتحها باب التسجيل أمام الناخبين، تمهيدا للاستحقاقات الانتخابية في العام القادم.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status