أناشيد
فبراير

"العربية الحقوقية" تطالب بعودة جميع المهجرين إلى مدنهم

29 ديسمبر 2017 - 13:30

شعار المنظمة العربية لحقوق الانسان

29 ديسمبر 2017 - 13:30

مشاركة

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، المجلس الرئاسي المقترح، إلى اتخاذ التدابير اللازمة حيال عودة المهجرين في البلاد على غرار إجراءاته في ملف تاورغاء. 

 وحثت المنظمة، من مقرها في القاهرة عبر بيان لها نشرته في حسابها الرسمي، الخميس، الرئاسي المقترح على ضمان توفير مقومات العودة الطوعية الآمنة للنازحين إلى مدنهم ومناطقهم في المشاشية وورشفانة وأوباري وككلة والعوبنية وسرت وبعض أنحاء بنغازي.

وأعربت البيان عن ترحيب المنظمة بالاتفاق بين أعيان مدينتي مصراتة وتاورغاء على عودة مهجريهم إلى ديارهم بعد نحو ستة أعوام كاملة من النزوح عقب أحداث ثورة فيراير. 

وأشادت المنظمة بقرار الرئاسي المقترح بـ"تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين وجهاء مصراتة ووجهاء تاورغاء، وتقرير الدعم المالي الضروري لتنفيذ الاتفاق بقيمة أربعة مليارات دينار ليبي، على نحو يتناسب مع حجم الأضرار البالغة التي لحقت بالمنطقة والسكان".

وتابعت المنظمة أن هذه الإجراءات ضرورية للغاية لإرساء الاستقرار المنشود ورفع المظالم وتعزيز السلم الاجتماعي ووحدة النسيج الأهلي، وهي مقومات ضرورية لتجاوز الأزمة السياسية والأمنية الراهنة واستكمال الانتقال السياسي، وفق تعبيرها.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي المقترح فايز السراج الأسبوع الماضي، موعد عودة نازحي أهالي تاورغاء إلى مدينتهم بداية من أول فبراير القادم، متعهدا بتنفيذ كافة الالتزامات المترتبة على الاتفاق.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status