أناشيد
فبراير

صحة المقترحة تخصص 19 مليون دينار لإجراء عمليات جراحية

1 يناير 2018 - 12:29

وزارة الصحة بالحكومة المقترحة - إنترنت

1 يناير 2018 - 12:29

مشاركة

أعلن وزير الصحة المفوض بالحكومة المقترحة عمر الطاهر تخصيص 19 مليون دينار ليبي لإجراء عمليات جراحية داخل المستشفيات والمراكز العامة.

وكشف الوزير عبر الصفحة الرسمية للوزارة، الأحد، عن مراسلة وجهها لوزير مالية المقترحة أسامة حمّاد بشأن إصدار تعليماته بتسريع صرف السيولة اللازمة لتحسين الخدمات الطبية واستجلاب عناصر طبية للقيام بالعمليات الصعبة والهامة داخل المستشفيات العامة في تخصصات عدة.

وتمثلت المبالغ المخصصة في دعم عمليات جراحة القلب للكبار والصغار في مركز طرابلس الطبي بمليوني دينار، ومركز القلب ببنغازي بثلاثة ملايين دينار، ومستشفى القلب بتاجوراء بأربعة ملايين دينار ونصف، بالإضافة إلى نصف مليون دينار ليبي لمستشفى البطنان.

كما خصصت خمسة ملايين دينار لعمليات جراحة الأورام بمستشفى صبراتة، ومليونا دينار لمركز بنغازي الطبي لعمليات جراحة الأورام وزراعة النخاع، فيما خصص نصف مليون لزراعة القرنية وجراحة الأورام.

وخصص مليونا دينار لجراحة الكبد والأورام وجراحة المسالك والتشوهات الخلقية للأطفال بمستشفى طرابلس المركزي، كما خصص لعمليات زراعة الكلى والكبد بمركز زراعة الأعضاء مليون ونصف.

وحظي مركز سبها الطبي بتخصيص مليونين ونصف لإجراء عمليات جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وجراحة القلب للكبار.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من انهيار النظام الصحي في ليبيا بسبب نقص الإمدادات الطبية، حيث ذكرت أن من بين 95 مستشفى هناك أربع مشاف فقط تعمل بقدرة تتراوح بين 75 و 85 بالمائة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status