أناشيد
فبراير

" الوطنية لحقوق الإنسان" تطالب بالإفراج عن الناشط الأمازيغي ربيع الجياش

3 يناير 2018 - 23:12

شعار الوطنية الحقوقية والناشط الأمازيغي ربيع الجياش - حساب المنظمة بفيس بوك

3 يناير 2018 - 23:12

مشاركة

 

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قيادة مليشيات الكرامة بالإفراج عن الناشط الحقوقي الأمازيغي ربيع الجياش الذي اعتقلته ببنغازي الثلاثاء.

وقالت اللجنة في بيان لها، إن مجموعة مسلحة تابعة لمليشيات الكرامة يقودها شخص يدعى علي العمروني اقتادت الجياش من أمام مسرح الطفل بمنطقة الفويهات إلى مكان غير معلوم دون استناد قانوني لاحتجازه. 

كما طالبت اللجنة قيادة مليشيات الكرامة بوقف جميع أشكال استخدام العنف والاعتقال القسري والتهديد والتحريض الذي يمارس بحق الإعلاميين وناشطي المجتمع المدني من قبل جماعات مسلحة تابعة لها.

وكان عضو المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا هشام احمادي قد طالب في اتصال مع النبأ الأربعاء، المجتمع الدولي بالتدخل للإفراج عن الناشط ربيع الجياش، الذي قال إن مليشيات الكرامة اعتقلته بسبب تحدثه باللغة الأمازيغية في إحدى الفعاليات الثقافية في مدينة بنغازي.

وكانت اللجنة طالبت أيضا الأربعاء الماضي مليشيات الكرامة بالإفراج عن الناشط الحقوقي جمال الفلاح الذي اعتقلته من المكان نفسه بالمدينة من أمام مسرح الطفل بمنطقة الفويهات، محملة إياهم المسؤولية عن سلامته بعدما اقتاده مسلحون تحت إمرة الشخص نفسه المدعو علي العمروني.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status