أناشيد
فبراير

إغلاق معبر رأس جدير من الجانب التونسي عقب اشتباكات محاذية

5 يناير 2018 - 14:57

معبر رأس جدير الحدودي - أرشيفية - الإنترنت

5 يناير 2018 - 14:57

مشاركة

قال مراسل النبأ بتونس إن السلطات التونسية أقفلت، الجمعة، معبر رأس جدير من جانبها.

وأضاف المراسل أن السلطات لم تسمح بعبور المواطنين إلى الجانب الليبي، بينما سمحت بدخول الليبيين إلى تونس تجنبا لتعرضهم لأي إصابات جراء الاشتباكات التي تشهدها المنطقة القريبة من الحدود، لافتا إلى وصول تعزيزات أمنية تونسية إلى المعبر.

وأكد مصدر عسكري من زوارة في اتصال مع النبأ، اندلاع اشتباكات غرب المدينة نجم عنها إغلاق الطريق الساحلي وإيقاف حركة العبور في منفذ رأس اجدير المحاذي للمنطقة.

وأفاد قبلئذ مصدرٌ لـ النبأ بتمكن قوات موالية للحرس الرئاسي التابع للحكومة المقترحة في زوارة من إخراج المجموعات الموالية لآمر المنطقة الغربية أسامة جويلي من منطقة أبوكماش غرب زوارة القريبة من رأس اجدير.

وقال شهود عيان في المنطقة أن القوتين اشتبكتا صباح اليوم، لافتين إلى مشاهدتهم أعمدة دخان تتصاعدت في محيط مصنع أبوكماش بعد بدء الاشتباك.

كما تحدث مصدر طبي بمستشفى زوارة لـ النبأ، عن وصول قتيل وثلاثة جرحى إلى المستشفى جراء الاشتباكات في محيط مجمع أبو كماش قرب زوارة، مبينا أن الجرحى إصاباتهم متفاوته وثلاثتهم من مدينة زوارة، وأن القتيل جزائري الجنسية.

وكان آمر المنطقة العسكرية الغربية أسامة جويلي، أعلن الخميس في تصريح لـ النبأ، إطلاق قواته لعملية أمنية لمكافحة الجريمة بالمنطقة الغربية، لافتا إلى أن العملية تجري بالتنسيق بين غرف أمنية في معظم مدن المنطقة بهدف بسط الأمن بكامل المنطقة.


 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status