أناشيد
فبراير

الفلبين تبدي استعدادها لإعادة عناصرها الطبية لمركز طرابلس الطبي

5 يناير 2018 - 22:47

القنصل الفلبيني في ليبيا والمدير العام لمركز طرابلس الطبي- صفحة المركز الرسمية

5 يناير 2018 - 22:47

مشاركة

 

أعلن القنصل الفلبيني في ليبيا مردوميل سيلو مالكور رغبة بلاده في إعادة عناصرها الطبية، للعمل بمركز طرابلس الطبي بعد التوصل لتسهيلات في التحويلات المالية.

وذكر القنصل خلال اجتماع جمعه بالمدير العام لمركز طرابلس الطبي محمد حنيش، أن الفلبين راغبة في عودة عناصرها بعد اتفاق وزارة الصحة المقترحة مع مصرف ليبيا المركزي، للبدء الفعلي في إصدار البطاقات الائتمانية لهذه العناصر، حسبما نقلته صفحة المركز .

بدوره، وصف المدير العام لمركز طرابلس الطبي محمد حنيش خطوة مصرف ليبيا المركزي بالبادرة الطيبة لحلحلة المشاكل والمختنقات التي يعانيها قطاع الصحة من الناحية المالية مع العناصر الطبية الوافدة، وفق تعبيره.

وأشار حنيش إلى أن عودة هذه العمالة لمركز طرابلس الطبي ستكون بداية مع عودة كل العمالة الأجنبية للمرافق الصحية في ليبيا، وفق قوله.

ووفقا لما ذكره الموقع، فإن المركز يوجد به حاليا 160 عنصرا طبيا مساعدا من الفلبين وبحاجة إلى أكثر من 800 آخرين لسد العجز الحاصل في مختلف الأقسام. 

وكانت الحكومة الفليبينية قد رفضت طلب ليبيا رفع الحظر عن استجلاب عمال فلبينيين إلى ليبيا وأرجعت ذلك إلى مخاوف أمنية واقتصادية.

وقالت وزارة الخارجية الفلبينية في بيان لها نهاية الشهر الماضي "إنه في ظل الوضع الحالي ومن أجل سلامة جميع الأطراف فإن نشر عمال جدد في ليبيا ما زال غير ممكن".

وأضافت الخارجية الفلبينية أن العمال الفلبينيين في ليبيا يواجهون مشكلتين واضحتين هما السلامة والأمن وقدرتهم على إعادة أرباحهم إلى الفلبين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status