أناشيد
فبراير

محلي تاورغاء يؤكد تواصل استعدادات العودة للمدينة بفبراير

7 يناير 2018 - 22:39

رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك - الإنترنت

7 يناير 2018 - 22:39

مشاركة

أكد رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك، الأحد، تواصل العمل على تحديد النقائص العاجلة لعودة النازحين إلى مدينتهم مطلع فبراير المقبل.

وأثنى الشكشاك، في مداخلة مع برنامج السابعة على النبأ، على زيارة وزراء وفد من الحكومة المقترحة للمدينة اليوم، بعد الاجتماع بعدد من أعيان مصراتة وحكمائها للتنسيق في عودة الأهالي.

وأوضح مراسل الرائد بمصراتة أن الوفد يضم وزراء الحكم المحلي والداخلية والصحة والتعليم بالحكومة المقترحة ورؤساء هيئات الاتصالات والموارد المائية والبيئة والكهرباء.

وأفاد المراسل باطلاع الوفد على الاحتياجات العاجلة لتاورغاء للنظر في إمكانية توفيرها تميهدا لعودة الأهالي إلى المدينة.

كما زار الوفد "طمينة" في مصراتة للوقوف على أوضاع المتضررين في المنطقة، واستدراك القصور الناجم من عدم إدراج اللجنة المختصة لاحتياجاتهم ضمن الاتفاق المُعدّ لعودة أهالي مدينة تاورغاء.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي للحكومة المقترحة فائز السراح، في ديسمبر الماضي، مطلع فبراير موعدا لعودة نازحي تاورغاء إلى مدينتهم بناء على اتفاق بين ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء.

وكان الرئاسي المقترح صادق في يونيو الماضي على اتفاق مصالحة موقع بين ممثلين عن مجلسي بلدي مصراتة ومحلي تاورغاء بتونس في 31 من أغسطس 2016 برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status