أناشيد
فبراير

تسليم بوابة الشرطة العسكرية بالقويعة إلى الدعم المركزي بالقره بوللي

7 يناير 2018 - 23:39

أحد شوارع القره بوللي - الإنترنت

7 يناير 2018 - 23:39

مشاركة

 

أكدت إدارة الإعلام ببلدية ترهونة، الأحد، تسلم جهاز الدعم المركزي بالقره بوللي بوابة الشرطة العسكرية بالقويعة وبوابة الكوبري بعد انسحاب الغرفة الأمنية المشتركة ترهونة منهما.

وأوضح مدير إدارة إعلام البلدية محمد سعيد لـ النبأ أن تسلّم البوابتين حضره عميد بلدية القره بوللي حسين أبو غنيمة ورئيس مجلس حكماء وأعيان ترهونة صالح الفاندي ورئيس مجلس أعيان طرابلس محمد المبشر.

وذكر سعيد أن كافة الطرق بالمنطقة المذكورة فتحت وعادت فيها الحياة إلى طبيعتها، وذلك بعد التوتر الأمني الذي شهدته القربوللي ظهر الأحد. 

وأفاد مجلس حكماء ترهونة، في اليوم نفسه، باتفاق الأعيان من المدينة ومنطقتي القره بوللي وقصر خيار على على انسحاب القوات التابعة للغرفة الأمنية المشتركة ترهونة من الحدود الإدارية للقره بوللي.

وأوضح رئيس مجلس حكماء ترهونة صالح الفاندي، في تصريح لـ النبأ، أن الاتفاق أبرم في اجتماع عقد مساء اليوم عقب القلق الأمني بمنطقة القره بوللي، خلص فيه المشاركون أيضا إلى ضرور حلحلة كل المشكلات بين البلديتين.

وأضاف الفاندي أن الأطراف المذكورة عازمون على إصدار بيان في غضون ثلاثة أيام يقضي بضرورة تأمين الطرق بالمنطقة وتفعيل دور الأمن والشرطة.

وأصدر المجلسان البلدي والأعيان ومنظمات المجتمع المدني بالقره بوللي مساء الأحد بيانا طالبوا فيه بانسحاب القوة المشتركة ترهونة من نطاق البلدية عقب توتر أمني شهدته المنطقة.

وشهدت البلدية بداية خلاف أمني ظهر الأحد على خلفية اختطاف شخصين من الغرفة الأمنية المشتركة ترهونة على أيدي مجموعة مسلحة من القره بوللي.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status