امساكية
رمضان

المكلف بتأمين بوابة أبوقرين: السيارة المفخخة كانت تحمل 13 قذيفة

11 يناير 2018 - 19:11

عملية تفكيك السيارة المفخخة التي كانت تستهدف بوابة أبوقرين - خاص

11 يناير 2018 - 19:11

مشاركة

 

أفاد آمر اللواء 13 المكلف بتأمين بوابة أبو قرين جمال التركي بأن السيارة التي سلم صاحبها نفسه بالبوابة تحمل 13 قذيفة بوزن 280 كيلو غراما من مادة "الآر دي إكس".

ووصف التركي، في اتصال مع النبأ مساء الخميس، المادة بأنها شديدة الانفجار، مؤكدا تفكيكها من جهاز مكافحة الجريمة المنظمة فرع الوسطى.

و أضاف التريكي أن السيارة توقفت أمام البوابة عند الساعة السابعة والنصف من صباح الخميس حيث كان يحرسها نحو عشرين عنصرا، لافتا إلى أن سائق السيارة أكد تجنيده من تنظيم الدولة و أنه مخطوف لدى التنظيم منذ حوالي 6 أشهر.

وأكد قبلئذ في اليوم نفسه رئيس لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية في سرت الزروق سويطي، إحباط محاولة انتحارية لتنظيم الدولة قبل البوابة بعدة كيلو مترات بعد نزول صاحبها من سيارته.

وأوضح رئيس اللجنة الأمنية في تصريح لـ النبأ، أن السيارة من نوع جيب سوداء اللون وسائقها قبض عليه وهو تحت السن القانونية.

ولفت سويطي كما جاء عن التريكي آنفا إلى أن المقبوض عليه قال في التحقيق إنه لا يتبع تنظيم الدولة وإن عناصر التنظيم فخخوا له سيارته بوادي مراح.

وكانت لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية بسرت قد أفادت في بيان لها على صفحتها في فيس بوك الأربعاء، أنها تلقت بلاغات من مواطنين تعرضوا لاستيقافات من تنظيم الدولة في الطريق الرابط بين أبو قرين والجفرة، داعية المجلس الرئاسي المقترح إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة وجود التنظيم خاصة في أودية المدينة، لا سيما منطقة وادي زمزم والقداحية. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017