أناشيد
فبراير

شباب من العواقير بقمينس يجددون مطالبة الإفراج عن اقعيم

11 يناير 2018 - 20:43

شباب العواقير وهم يعلنون بيانهم المطالب بإطلاق قعيم في قمينس - الإنترنت

11 يناير 2018 - 20:43

مشاركة

جدد شباب قبيلة العواقير في بلدية قمينس مطالبتهم بالإفراج  الفوري عن وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المقترحة فرج اقعيم.

وأكد الشباب في بيان حصلت النبأ على نسخة منه الخميس، أن جميع الاحتجاجات والبيانات السابقة لأنباء القبيلة جاءت للإفراج عن اقعيم ولاستنكار هدم بوابة برسس.

وأوضح البيان أن من المثير للسخرية ما جاء على لسان بعض الأشخاص في القنوات عن أن احتجاجهم من أجل غلاء الأعلاف، وأن من صرح بذلك لا يمثل إلا نفسه وليس له أي صفه في عائلته ولا قبيلته، حسب نص البيان.

 كما طالب الشباب الجهات الدولية والمحلية والحقوقية بتحمل مسؤلياتها تجاه الانتهاكات السابقة، وبرد الاعتبار لفرج اقعيم وأهالي برسس وأسر شهدائها تقديرا لما قدمته هذه البلده من تضحيات، حسب البيان نفسه.

وطالب الأيام الماضية شباب من قبيلة العواقير بمنطقة الأبيار وضواحيها بالإفراج الفوري وغير المشروط عن وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المقترحة فرج قعيم.

كما استنكر عدد من شباب مدينة بنغازي في بيان مصور الأسبوع الماضي هدم مليشيات الكرامة بوابة برسس، كما طالبوا بالإفراج عن وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المقترحة فرج قعيم دون قيد أو شرط، وفق البيان.

وتواصل مليشيات الكرامة اعتقال فرج قعيم منذ 12 نوفمبر من العام الماضي 2017، بعد اقتحام مقره في برسس شرق مدينة بنغازي، كما وأكدت مصادر لـ النبأ تعرضه للتعذيب في المرج.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017