أناشيد
فبراير

أهالي تاجوراء يطالبون "الرئاسي" بضمان أبنائهم الموقوفين وإطلاق سراحهم

20 يناير 2018 - 00:29

بيان مصور لأهالي تاجوراء - إنترنت

20 يناير 2018 - 00:29

مشاركة

 

طالب أهالي وثوار تاجوراء بضمان سلامة أبنائهم الموقوفين والإطلاق الفوري لسراحهم.

ودعا الأهالي في بيان مصور، الجمعة، المجلس الرئاسي المقترح إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحقن الدماء ونزع أسباب التوتر، وذلك على خلفية الاشتباكات التي وقعت في محيط مطار معيتيقة.

وحذر الأهالي من أنهم لا يتحملون مسؤولية ما قد يحدث في حال عدم تلبية مطالبهم بشكل فوري.

وكان عميد بلدية سوق الجمعة هشام بن يوسف قد قال في مداخلة مع النبأ الخميس، أن الإجتماع الذي ضم أهال من بلديتي تاجوراء وسوق الجمعة كان بغرض تقديم التعزية والإعتذارعن الهجوم الذي استهدف المطار وأنه لاتوجد أي مشاكل بين البلديتين، نافياً ما جاء على لسان عميد بلدية تاجوراء حول اتفاق جرى بين البلدتين.  

وفي وقت سابق، أفاد عميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية لـ النبأ بالتوصل لاتفاق بين بلديتي تاجوراء و سوق الجمعة على تكوين لجنة لإنهاء الخلاف والتوتر والتحقق مما يوجد داخل سجن معيتيقة.

يشار إلى أن مجلس حكماء وأعيان تاجوراء استنكر في بيان  الثلاثاء استخدام المجلس الرئاسي المقترح ما أسماها شماعة الإرهاب لتصفية الحسابات مع خصوم حلفائه السياسيين، محملاً المسؤولية الشرعية والأخلاقية والقانونية لكل من يدعي المسؤولية والشرعية، عن استمرار تأزم الوضع في البلاد بصمته على ما يحدث، على حد تعبيره.

وتقع البلديتان في محيط مطار معيتيقة الدولي الذي توقف الاثنين الماضي جراء اندلاع اشتباكات في محيطه أسفرت عن أضرار مختلفة فيه وعدد من القتلى والجرحى.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017