أناشيد
فبراير

وثيقة عن برلماني إيطالي: نفي زيادة القوات الإيطالية بمصراتة

21 يناير 2018 - 12:55

البرلمان الإيطالي - موقع عربي 21

21 يناير 2018 - 12:55

مشاركة

كشفت وثيقة صادرة عن عضو في مجلس الشيوخ الإيطالي، زفيي ليجيسلاتيو عن نفي زيادة عدد القوات الإيطالية الموجودة في مدينة مصراتة في إطار عملية الدعم الصحي والإنساني.

وأوضحت الوثيقة التي تحصل موقع "عربي21" على نسخة منها السبت ، أن أهداف المهمة الإنسانية والمساندة الإيطالية في ليبيا المراد بها تقديم المساندة والدعم إلى الحكومة المقترحة من خلال ضمان المساندة والدعم التدريبي والإرشادي لصالح قوات الأمن الليبية لمراقبة ومكافحة الهجرة غير الشرعية، والاتجار غير المشروع، والتهديدات ضد أمن ليبيا.

وتتمثل مهمة القوات الإيطالية في تقديم نشاطات التكوين والتدريب والاستشارات والمساندة والدعم والإرشاد لصالح قوات الأمن والمؤسسات الحكومية الليبية، وذلك للقيام بها في إيطاليا وفي ليبيا بغرض زيادة القدرات بشكل متكامل، والتشجيع والمساهمة في تطوير بناء القدرات لليبيا، بحسب الموقع. 

 ووفق الوثيقة، فإن إيطاليا ستقوم بنشاطات لاستعادة كفاءة عمل الوحدات الأرضية والبحرية والجوية شاملة على البنية التحتية الخاصة بكل منها، والضرورية لتطوير القدرات الليبية لمراقبة الأراضي وتقديم الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

 وكانت السفارة الإيطالية بطرابلس، أكدت أن المعلومات المتداولة بشأن تصويت برلمان بلادها على إرسال قوات عسكرية إلى دول من بينها ليبيا غير دقيقة، مضيفة في تغريدة على صفحتها الرسمية بتويتر الخميس الماضي، أن إيطاليا ملتزمة بتوفير المساعدة الفنية اللازمة، واحترام السيادة الليبية.

وكان مجلس النواب الإيطالي، قد صوت الأربعاء الماضي، بأغلبية أعضائه على توصية لجنتي الدفاع والخارجية في مجلسي النواب والشيوخ بتعزيز قدرات البعثة العسكرية والأمنية الإيطالية في ليبيا، ورفع عدد أفرادها إلى 400 عنصر.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017