أناشيد
فبراير

الهيئة البنغازية تستنكر تفجير بنغازي وتدعو للوقوف وراء الحقائق

24 يناير 2018 - 17:38

شعار الهيئة البنغازية

24 يناير 2018 - 17:38

مشاركة

استنكرت الهيئة البنغازية تفجير بنغازي، داعية أهالي المدينة إلى الوقوف على الحقائق وعدم الانجرار وراء التكهنات حول من يقف وراء التفجير.

وقالت الهيئة في بيان نشرته على صفحتها في فيس بوك، إنه سبق وأن ألصقت تهم بأبرياء منهم من قضى نحبه ومنهم من غادر مدينة بنغازي، ولم يعد هناك مجال للتزوير والتدليس وتنفيذ أعمال مخابراتية إجرامية، على حد تعبير البيان.

وأردفت الهيئة "أنه حتى الآن لم يجر أي تحقيق جاد يقدم الجناة للعدالة، وأن جرائم القتل في بنغازي مستمرة يوميا وإلقاء الجثث في مكبات القمامة وعلى قارعة الطريق".

 وأضاف البيان أنه سبق الكشف عن الجناة الحقيقيين في جرائم ألصقت ظلما بثوار بنغازي، مثل جريمة التفجير أمام الثانوية الفنية ببنغازي، وقد صرح بعدها وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المقترحة، بالقبض على الجناة الحقيقيين وأقر بأنه يملك من المعلومات والملفات الخطيرة التي لو عرضت لحدث خرق وشرخ في عملية الكرامة، لأنها سوف تفضح حقيقة الكثير من الجرائم في بنغازي، وذلك في إشارة من البيان لتصريحات فرج قعيم قبل اعتقاله من قبل مليشيات الكرامة. 

ودعت الهيئة في بيان لها إلى العمل على كشف الجناة مؤكدة في الوقت ذاته أن أبناء بنغازي المهجرين لا يشمتون في الموت ويؤلمهم كل قتيل سقط من الليبيين، وفق البيان .

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017