أناشيد
فبراير

دبلوماسي سوداني: فروع عصابات بالخرطوم لها أعمال خطف بليبيا

25 يناير 2018 - 17:16

سفير السودان السابق لدى ليبيا، حاج ماجد سوار - إنترنت

25 يناير 2018 - 17:16

مشاركة

 

أكد سفير السودان السابق لدى ليبيا، حاج ماجد سوار، أن فروعا لعصابات تختطف سودانيين في ليبيا موجودة في منطقة سوق ليبيا بالخرطوم.

وأضاف سوار، في تصريحات نقلتها صحيفة التحرير السودانية، الأربعاء، أن الاتصالات بين تلك العصابات وذوي المخطوفين لطلب الفدية تجري عبر شرائح اتصالات سودانية.

وقال السفير إنه دفع بتوصيات لاجتماع لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان تركز على ضبط وضرب شبكات الاتجار بالبشر بالداخل، إضافة إلى قيادة السودان مبادرة سياسية لحل الأوضاع في ليبيا من واقع تأثر الأمن القومي للسودان بما يحث هناك.

وأوضح أنه أوصى بأن يقود البرلمان ومنظمات المجتمع المدني حملة مكثفة بمساعدة الإعلام لتوضيح المخاطر التى يتعرض لها الشباب في ليبيا، مشيرا إلى أن التوصية الرابعة كانت تتعلق بضرورة تفعيل الآلية الوطنية لحماية السودانيين.

وبيّن سوار أن الآلية جرى تكوينها في وقت سابق برئاسة وزارة العدل ومشاركة الخارجية والداخلية وجهاز المغتربين واتحاد المحامين، لافتا إلى أن تفعيل هذه الآلية من شأنة أن يحمي السودانيين ليس في ليبيا فقط، بل حتى محتجزين في السعودية والإمارات ودول أخرى.

وكانت دورية مشتركة من قوة تأمين وحماية سرت وقوة الدعم المركزي بالمدينة قبضت الثلاثاء على خاطفي السودانيين بمنطقة القداحية جنوب غرب سرت، وهم خمسة ليبيين وفلسطيني، كما أطلق سراح المختطفين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017