أناشيد
فبراير

بنسودا تدعو ليبيا مجدداً إلى تسليم الورفلي وتطالب مجلس الأمن بالمساعدة

26 يناير 2018 - 18:10

المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا - الموقع الرسمي للمحكمة

26 يناير 2018 - 18:10

مشاركة

جددت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا دعوة ليبيا لاتخاذ جميع التدابير اللازمة للقبض على محمود الورفلي وتقديمه فورًا إلى المحكمة. 

وناشدت بنسودا، في بيان لها نشره الموقع الرسمي للمحكمة الجنائية الدولية، اليوم الجمعة، قائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر بصفته رئيس الورفلي، ناشدته التعاون بإلقاء القبض عليه، وداعية أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى مساعدة ليبيا لتسليمه.

وحذرت المدعية العامة من وصفتهم بالجناة من العواقب الوخيمة التي ستحل بهم لما اقترفوه من جرائم، مبدية قلقها من تواصل شغل الورفلي منصبا قياديا وارتكابه الجرائم مفلتا من العقاب، مؤكدة بأن مكتبها ملتزم بالاضطلاع بدوره عن طريق التحقيق في الجرائم الخطيرة المرتكبة في ليبيا.

وشددت على أن التحقيقات تشمل بالخصوص جرائم القادة والرؤساء، بصرف النظر عن هوية الجناة أو انتمائهم.

كما استنكرت المدعية العامة حادثة التفجير في منطقة السلماني مشددة على أن كلا من التفجيرات وعمليات الإعدام يتطلبان الإدانة والرد القوي على حد وصفها.

وأثارت عملية إعدام الورفلي لعشرة معتقلين أمام مسجد بيعة الرضوان في بنغازي الأربعاء الماضي، ردود فعل محلية ودولية مستنكرة الإعدام، ومطالبة بتسليم الورفلي للجنايات الدولية، ومن بينها البعثة الأممية ومنظمة العفو الدولية.


 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017