أناشيد
فبراير

سيالة يبحث مع غوتيريش إيجاد حل للأزمة الليبية في أديس أبابا

28 يناير 2018 - 15:12

لقاء أنطونيو غوتيريس ومحمد سيالة في أديس أبابا – إنترنت

28 يناير 2018 - 15:12

مشاركة

 

بحث وزير الخارجية بالحكومة المقترحة محمد سيالة عقب وصوله إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا السبت مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأزمة الليبية والجهود الأممية المبذولة الرامية لتحقيق الاستقرار السياسي.

ووفقا للمكتب الإعلامي للوزارة ناقش سيالة مع الأمين العام بحضور المبعوث الأممي إلى غسان سلامة على هامش أعمال القمة الإفريقية المنطلقة الأحد، مشكلة انتشار الأسلحة بليبيا وأهمية البدء في خطوات عملية لنزع السلاح.

في سياق متصل، وعلى هامش اجتماعات اللجنة التحضيرية للقمة انتخبت اللجنة الوزارية للمتابعة ، ليبيا نائبا للرئيس بحضور وزير خارجية المقترحة محمد سيالة .

وتحصلت جمهورية بوتسوانا بحسب وكالة الأنباء الليبية، على منصب رئيس للجنة الوزارية ، والتي قررت عقد اجتماعاتها القادمة في مايو من العام الجاري في ليبيا.

وسيتصدر الملف الليبي قائمة جدول أعمال القمة إلى جانب الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي، وجهود دعم السلام والاستقرار في إفريقيا،والشراكة مع الأمم المتحدة لتعزيز القدرات في عمليات حفظ السلام .

وانطلقت أعمال قمة الاتحاد الإفريقي في دورتها الـ30 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحت شعار "التغلب على الفساد.. خيار مستدام لتحول إفريقيا" بحضور وزير خاريجة الحكومة المقترحة محمد سيالة. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017