أناشيد
فبراير

منظمة دولية تتهم خفر السواحل الليبي بتعطيل عملية لإنقاذ المهاجرين

29 يناير 2018 - 23:05

السفينة أكواريوس - إنترنت

29 يناير 2018 - 23:05

مشاركة

اتهمت منظمتا "أطباء بلا حدود" و " إس أو إس ميدتريناي" حرس السواحل الليبي باعتراض قارب مهاجرين في المياه الدولية أثناء محاولة إنقاذه.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية للأنباء عن طاقم السفينة أكواريوس التابعة للمنظمتين أن دورية لحرس السواحل الليبي اعترضت القارب أثناء محاولتهم إنقاذ المهاجرين على متنه .

وأضاف أفراد الطاقم لوكالة آكي أنهم تمكنوا من إنقاذ 98 مهاجراً آخرين بينهم أطفال إضافة إلى انتشال جثتين مهاجرتين أخريين .

من جانبه نفى المتحدث باسم البحرية الليبية "أيوب قاسم" في تصريح لـ النبأ أن يكون القارب الذي اعترضته قواتهم خارج المياه الإقليمية الليبية.

و اتهم قاسم المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال الإنقاذ بانتهاك سيادة الدولة الليبية ضمن المياه الإقليمية والتعدي على مهام البحرية الليبية التي تعمل على بسط سلطة القانون داخل المياه الخاضعة لسيطرتها.

يشار إلى أن منظمة العفو الدولية كانت قد اتهمت في وقت سابق حرس السواحل الليبي باعتراض قوارب المهاجرين، إلا أن البحرية الليبية نفت مرارا هذه التهم، واتهم الناطق باسمها منظمات الإنقاذ بمحاولة تمرير مشاريع مشبوهة من ضمنها توطين المهاجرين الفارقة في ليبيا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017