أناشيد
فبراير

إغلاق طرق ببنغازي احتجاجًا على اقتياد الورفلي لأحد مقرات "الكرامة"

8 فبراير 2018 - 00:05

صور متداولة للاحتجاجات في بنغازي بعد اقتياد محمود الورفلي إلى مقر تابع لمليشيات الكرامة

8 فبراير 2018 - 00:05

مشاركة

أكد شهود عيان لـ النبأ أن محتجين موالين لآمر محاور القتال بقوات الصاعقة محمود الورفلي أغلقوا الطريق السريع ومفترق المديرية وجزيرة كتيبة الفضيل سابقا ومفترق الليثي والمدخل الشرقي لمدينة بنغازي، احتجاجا على اقتياد الورفلي إلى مقر تابع لميليشيات الكرامة.

وأفاد مصدر من القوات الخاصة الصاعقة التابعة لمليشيات الكرامة لـ النبأ، بأن معظم المشاركين في الاحتجاجات مدنيون وأفراد من الصاعقة وقوات فرج قعيم. 

وأوضح المصدر نفسه، أن قوات الكتيبة 106 التابعة لخالد نجل خليفة حفتر استولت على أسلحة كتيبة محمود الورفلي بمنطقة بوعطني.

من جهته، قال الناطق باسم الصاعقة ميلود الزوي لـ النبأ، إن من يغلق الشوارع من الصاعقة لا يمثل إلا نفسه ونحن نمتثل لتعليمات "القيادة العامة"، على حد تعبيره.

في حين أعلنت الغـرفة الأمنية المركزية في بنغازي رفع درجـة الاستعداد والاستنفار القصوى.

وكان مصدر محلي من مدينة المرج قد أكد مساء الأربعاء لـ النبأ اقتياد آمر محاور الصاعقة محمود الورفلي إلى مقر القيادة العامة لمليشيات الكرامة بالرجمة، موضحا أن العملية جاءت بعد اقتحام مسلحين تابعين للكتيبة 106 التي يقودها خالد حفتر، نجل قائد مليشيات الكرامة خلفية حفتر مقر الشرطة العسكرية بالمدينة حيث كان محمود الورفلي موجودا. 

وتأتي هذه التطورات بعد ظهور آمر محاور مليشيات الصاعقة محمود الورفلي أمس الثلاثاء في مقطع فيديو، جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يعلن عزمه تسليم نفسه للشرطة العسكرية بمدينة المرج، معلنا أنه قرر ذلك لاستكمال التحقيقات معه فيما يخص المحكمة الجنائية، وداعيا من سماهم بالفتانين إلى أن يلزموا شأنهم ويبتعدوا عن التأويل والأقاويل، وفق تعبيره.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017