أناشيد
فبراير

المسماري: احتمالية تسليم الورفلي إلى "الجنايات الدولية" أمر غير وارد

9 فبراير 2018 - 12:21

المتحدث باسم مليشيات الكرامة أحمد المسماري -من حواره مع قناة فرانس 24

9 فبراير 2018 - 12:21

مشاركة



قال الناطق باسم مليشيات الكرامة أحمد المسماري، "إن احتمالية تسليم محمود الورفلي للجنائية الدولية أمر غير وارد".

وأكد المسماري في حواره مع قناة فرانس 24 الخميس، أن الورفلي معتقل الآن لدى الشرطة العسكرية لاستكمال التحقيقات معه، مكذبا بذلك الأنباء التي ترددت حول إطلاق سراحه. 

وأضاف المسماري في حديثه عن درنة، أن غرفة عمليات عمر المختار استطاعت القضاء على بعض من رموز من سماهم بتنظيم الدولة في المعارك الواقعة في الحدود الإدارية في المدينة، مشيرا إلى تجنبهم القتال داخلها لعدم خلق أزمة داخل المدينة، بحسب تصريحه. 

 وأبدى المسماري استغرابه من دعوة سلامة للانتخابات قبل إصدار قانون الانتخابات من قبل مجلس النواب، مرجحا في الوقت ذاته ترشح خليفة حفتر للانتخابات القادمة، وفق قوله.

وكان مسؤول المكتب الإعلامي لمليشيات الصاعقة رياض الشهيبي، أعلن عن إطلاق سراح آمر المحاور بالقوة محمود الورفلي الخميس بعد انتهاء التحقيق معه.

وقال الشهيبي لوكالة سبوتنيك الروسية، إن التحقيقات جرت في إدارة الشرطة العسكرية بالمرج دون أن يعلن الشهيبي عن أي نتائج للتحقيق.

يشار إلى أن شهود عيان أكدوا لـ النبأ أن محتجين موالين لآمر محاور القتال بقوات الصاعقة محمود الورفلي أغلقوا الطريق السريع ومفترق المديرية وجزيرة كتيبة الفضيل سابقا ومفترق الليثي والمدخل الشرقي لمدينة بنغازي ليل الأربعاء،احتجاجا على اقتياد الورفلي إلى مقر تابع لميليشيات الكرامة.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017