رئيس حزب الوطن عبد الحكيم بلحاج: مهما كانت الدوافع فإنها لا تبرر إصابة المدنيين والإضرار بالمنشآت
أناشيد
فبراير

دراسة بريطانية: الإعلام الرقمي يعزز الحياة الأسرية

12 فبراير 2018 - 16:49

الإعلام الرقمي يعزز الحياة الأسرية - إنترنت

12 فبراير 2018 - 16:49

مشاركة

 

كشفت دراسة بريطانية جديدة عن أن الأنشطة الإعلامية الرقمية تعزز الحياة الأسرية بدلا من تدميرها. 

وأوضحت الدراسة التي أوردتها صحيفة الغارديان وترجمها موقع الجزيرة، أن الإعلام الرقمي يلعب دورا هاما ومتزايدا في الأسرة، وأن أنشطته غدت مندمجة بعمق في حياتها، وطريقة شائعة في مشاركة الوقت، كعديد من الأنشطة التقليدية مثل الأكل والتسوق معا.

وجاء في الدراسة المسماة "تقرير التنشئة من أجل مستقبل رقمي"، التي أطلقت في "يوم الإنترنت الأكثر أمنا لعام 2018"، أنه "خلافا لما قد توحي به عناوين الصحف المزعجة، الإعلام الرقمي يقف إلى جوار طرق التفاعل الراسخة واللعب والتواصل وليس تنحيتها جانبا".

واستندت الدراسة على قراءة استقصائية شملت ألفين من الآباء والأمهات، وقررت نتائجها أيضا أن الإعلام الرقمي يعزز تنشئة الآباء لأطفالهم، وأفاد البحث أن عيّنة الوالدين المشمولين بالدراسة استغلوا الإنترنت مرة واحدة على الأقل في الشهر، واستخدمها معظمهم في دعم أنشطة تنشئة الأطفال. 

وقال نصفهم تلك العينة تقريبا إنهم استخدموا الإنترنت لأغراض تعليمية، بينما 4 من 10 استعملوها لتحميل أو بث المحتوى لأطفالهم، و3 من 10 طلبوا مشورة صحية متعلقة بالأطفال.

وأكدت الدراسة أن الأنشطة التقليدية والمشتركة لا تزال قائمة في الأسر، إلى جانب الأنشطة الرقمية، وأن خلال أسبوع تناول 8 من كل 10 آباء الطعام أو شاهدوا التلفاز أو الأفلام مع أطفالهم، و6 من بين 10 شاركوا في الأنشطة الرياضية والتسوق والزيارات الأسرية وأكثر من النصف لعبوا وقرؤوا مع أطفالهم.

وسجلت الدراسة أن للأمهات أنشطة أكثر مع أطفالهن، كما كان الآباء والأمهات أكثر ترجيحا لاستخدام الإعلام الاجتماعي للبقاء على اتصال مع أطفالهم المراهقين.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017