أناشيد
فبراير

عجز في محطة الخمس الغازية لتوليد الكهرباء بسبب سوء الأحوال الجوية

14 فبراير 2018 - 16:30

شعار الشركة العامة للكهرباء

14 فبراير 2018 - 16:30

مشاركة

 

عزا مساعد مدير إدارة محطة كهرباء الخمس علي الأسود عدم تمكن محطة الخمس الغازية من تغطية العجز الحاصل بشبكة الكهرباء بسبب عجز الناقلات المحملة بالوقود من الرسو بميناء المدينة.

وقال مساعد مدير إدارة محطة كهرباء الخمس على الأسود أن سوء الأحوال الجوية سبّب عجز ناقلات الوقود عن الرسو بميناء المدينة .

وذكر الأسود في تصريح مصور نقلته الشركة العامة للكهرباء الثلاثاء على صفحتها الرسمية، أن عدم ربط الناقلات بالميناء لتفريغ ماعلى متنها من وقود خفيف وثقيل تسبب في عجزالمحطة عن تغطية العجز الحاصل بالشركة العامة للكهرباء وزيادة طرح الأحمال .

وأضاف الأسود بأن كمية الوقود التي تحملها كل ناقلة تصل إلى 35 ألف متر مكعب وتكفي لتشغيل المحطة من 12 حتى 15 يوما مؤكدا على وصول شحنة ثالثة للميناء وانتظار الحصول على إذن لبدء عملية التفريغ التي قد تمتد لثلاثة أيام يذكر أن محطة كهرباء الخمس تستهلك ماتحمله  أربعة نواقل من الوقود في الشهر بالإضافة إلى الغاز الطبيعي.

حيث تستهلك المحطة ثلث انتاجها من الغاز الطبيعي من خلال أنابيب تمدها بالغاز تأتي من شركة سرت للغاز، والثلثين الآخرين من الوقود الخفيف والثقيل بحسب تصريح مديرالمحطة.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017