أناشيد
فبراير

إنهاء عمليات الإخلاء للعاملين بحقل الفيل النفطي

25 فبراير 2018 - 14:09

موظفون في حقل الفيل النفطي - صفحة الحقل على فيسبوك

25 فبراير 2018 - 14:09

مشاركة

 

أعلنت شركة مليتة للنفط والغاز اليوم الأحد إنهاء عمليات إخلاء جميع الأطقم العاملة بحقل الفيل النفطي وإيقاف كامل العمليات الإنتاجية فيه عقب إعلان القوة القاهرة فيه أمس السبت، وفق صفحتها على فيسبوك.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط، أعلنت حالة القوة القاهرة على حقل الفيل النفطي بعد تفاقم الوضع الأمني بالموقع، موضحة في بيان على موقعها الرسمي، أنها أمرت بإخلاء الحقل من العاملين بعد تلقيهم تهديدات من حرس المنشآت النفطية هناك، وعبثه بالمكاتب وإطلاقه الرصاص في الهواء، حسب البيان.

ونقلت المؤسسة أيضا عن رئيسها مصطفى صنع الله مطالبته الجهات التي تشرف على حرس المنشآت بإيجاد حل سريع لتصرفات أفراده وضرورة إعادة تنظيمه، مؤكدا ملاحقة المتسببين في إفزاع العاملين بكل الطرق القانونية.

وأكد مصطفى صنع الله في السياق نفسه، أن سلامة العاملين وأمنهم في صدارة أولويات المؤسسة أكثر من إنتاج النفط نفسه، وفق تعبيره.

ويضيف صنع الله أن المؤسسة تزود أفراد الحرس الموجودين في الحقل بالتموين والوقود، "لكنها لا تستطيع تزويد المئات ممن يدعون أنهم حرس في مناطق بعيدة خارج نطاق عمليات قطاع النفط، وليس لقطاع النفط أي علاقة بهم خصوصا أن أعدادهم في تكاثر مستمر".

يذكر أن الحقل كان ينتج نحو 72 ألف برميل يوميا قبل الإغلاق من أصل قدرته الإنتاجية البالغة 100 ألف برميل.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017