أناشيد
فبراير

إضراب جزئي للمعلمين في طرابلس

11 مارس 2018 - 15:37

إضراب للمعلمين بطرابلس - أرشيفية

11 مارس 2018 - 15:37

مشاركة

أعلن نقيب المعلمين بطرابلس أبوبكر العباني، أن جل المعلمين بالمؤسسات التعليمية بالعاصمة طرابلس، دخلوا في الإضراب المفتوح للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية.

وكشف العباني لـ النبأ الأحد، عن عدم مشاركة عدد من معلمي المؤسسات التعليمية بالعاصمة طرابلس في هذا الإضراب، مباشرين عملهم بصورة طبيعية وعادية، عازيا ذلك لما وصفه بالضغوطات التي مارستها وزارة التعليم عليهم، وفق قوله. 

وأشار نقيب المعلمين بطرابلس، إلى أن من بين البلديات التي رفضت الدخول في الإضراب وباشرت مؤسساتها التعليمية في استقبال طلابها للفصل الدراسي الثاني بلديات أبوسليم وسوق الجمعة وتاجوراء.    

بدوره، قال رئيس تنسيقية المعلمين ببلدية تاجوراء زهير عبدالقادر، إن كافة المؤسسات التعليمية على مستوى البلدية استقبلت طلابها الأحد، وبدأت الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري.

وأفاد عبدالقادر في اتصال مع النبأ، بأن فتح المدارس لأبوابها جاء بناء على اتفاق مسبق بين مديري المؤسسات، حرصا على عدم تضييع الوقت على طلابها، وفق تعبيره. 

وأشار رئيس تنسيقية المعلمين بتاجوراء إلى أن معلمي البلدية لن يلتزموا بالدعوة إلى الإضراب الذي قررته النقابة العامة للمعلمين خلال الأيام الماضية، وفق قوله.

ودعت وزارة التعليم بالحكومة المقترحة العاملين بالقطاع إلى التوجه لأعمالهم وتغليب مصلحة التلاميذ على أي مصلحة أخرى.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تحصلت النبأ على نسخة منه، السبت، إن يوم الأحد سيكون بداية الفصل الدراسي بكافة المراقبات التعليمية بالبلديات التابعة لها.

يذكر أن النقابة العامة للمعلمين والنقابات الفرعية والعاملين بقطاع التعليم وتنسيقات المطالبة بحقوق المعلمين أعلنت دخولها في إضراب مفتوح عن العمل ابتداء من 8 مارس إلى حين تحقيق مطالبهم بتحسين أوضاعهم.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status