أناشيد
فبراير

اليوم السابع: قيادات عسكرية تصل القاهرة لحضور اجتماع توحيد "الجيش الليبي"

18 مارس 2018 - 14:05

اجتماع اللجنة المصرية المعنية بليبيا - أرشيفية

18 مارس 2018 - 14:05

مشاركة

وصل رئيس الأركان التابع لقيادة ميليشيات الكرامة عبد الرازق الناظوري، ورئيس الأركان المكلف من قبل المجلس الرئاسي للحكومة المقترحة عبد الرحمن الطويل إلى القاهرة، للمشاركة في اجتماعات الجولة السادسة من مفاوضات "توحيد المؤسسة العسكرية". 

من جهة أخرى، أكدت مصادر عسكرية ليبية لـصحيفة اليوم السابع الأحد، وصول عمداء بلديات المنطقة الشرقية وعدد من الشيوخ والأعيان والحكماء والوجهاء بالمنطقة الشرقية إلى مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، فجر الأحد، مع عمداء بلديات طرابلس والأعيان والحكماء بالمدينة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج، شدد على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية في سبيل "تأمين حدود البلاد ومواجهة تحدياتها".

وقال السراج خلال اجتماعه مع الأعضاء في اللجنة المكلفة ببحث توحيد المؤسسة العسكرية بداية مارس الجاري، إن "العملية يجب أن تدركها كافة الأطراف ولتعمل بجد ومسؤولية وطنية من أجل إنجاح المسار السياسي التوافقي".

وبحسب بيان صدر عن المكتب الإعلامي للرئاسة، فقد أحاط السراج أعضاء اللجنة ، بنتائج مباحثات لجنتهم في العاصمة المصرية القاهرة، والنقاط التي أتفقوا بشأنها، وهيكلية المؤسسة العسكرية.

ويعقد "عسكريون يمثلون كافة مناطق ليبيا وتوجهاتها"، منذ أشهر، لقاءات في القاهرة، تهدف إلى وضع استراتيجية لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية وهيكلتها برعاية اللجنة المصرية المعنية بليبيا.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status