أناشيد
فبراير

أجهزة عسكرية بطرابلس تستنكر تأمين "العمليات الخاصة" للطريق الساحلي

21 مارس 2018 - 09:48

بيان متداول لعدد من الأجهزة الأمنية والعسكرية بطرابلس - إنترنت

21 مارس 2018 - 09:48

مشاركة

قالت أجهزة أمنية وعسكرية بطرابلس إن تدخل قوة العمليات الخاصة في تأمين الطريق الساحلي، غير شرعي ولا يمكن السكوت عنه ولا الرضى به بحسب البيان.

وجاء في بيان متداول، عن توصيات اجتماع الأجهزة الاثنين، أن قوة العمليات الخاصة هي غير شرعية أو معتمدة لدى وزارة الداخلية بالحكومة المقترحة ولا علاقة لها بقوة العمليات الخاصة التي تعمل داخل طرابلس أو الأمن المركزي ولم يصدر لها قرار تأمين الطريق الساحلي، وفق البيان.

ووصف، قبلئذٍ، مدير الإدارة العامة للأمن المركزي بطرابلس محمد الدامجة، في مؤتمر صحفي، الاثنين، القوة المتمركزة في الطريق الساحلي بالماية بالخارجة على القانون.

وأفاد المتحدث باسم قوة حماية جنزور أحمد عبدالجليل لـ النبأ، في اليوم نفسه، بتأمين قوة العمليات الخاصة بقيادة عماد الطرابلسي الطريق الساحلي بعد تكليفها من آمر المنطقة العسكرية الغربية التابعة للحكومة المقترحة أسامة جويلي.

وكانت مهمة تأمين الطريق بذات المنطقة موكلة لمديرية أمن الجفارة وذلك بعد انسحاب قوة الحرس الرئاسي إثر مداهمة قوة الردع الخاصة لمصرف الصحاري بمنطقة الماية أواخر الشهر الماضي.

ويقع مقر قوة العمليات الخاصة في الزنتان ويدين قائدها عماد الطرابلسي بالولاء لمليشيات الكرامة، وتولى سابقا إمرة لواء القعقاع والصواعق ذراع حفتر في حربه ضد فجر ليبيا التي طردت من طرابلس بعد تهديدها المؤتمر الوطني العام في 2014.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status