أناشيد
فبراير

تسريب بيانات 50 مليون مستخدم على فيسبوك!.. ما القصة؟

24 مارس 2018 - 20:29

تسريب بيانات 50 مليون مستخدم على فيسبوك - إنترنت

24 مارس 2018 - 20:29

مشاركة

قال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ إنه يتحمل مسؤولية حادثة اختراق بيانات مستخدمي الموقع.

وأكد مارك في بيان له على فيسبوك، عزمه اتخاذ كل ما يلزم لتجنب مثل هذه الأخطاء في المستقبل وحماية المستخدم.

وسبقت تصريحات مؤسس الموقع الأشهر، انتشار فضيحة عن استخدام شركة "كامبريدج أنالاتيكا" لبيانات 50 مليون مستخدم للفيسبوك بُغيةَ تكوين لمحات عن توجهات الناخبين الأميركيين قبل انتخابات الرئاسة في 2016.

وقال زوكربيرغ في البيان نفسه إنه سيجري التحقق من جميع التطبيقات المتصلة مع فيسبوك والمطالبة بمراجعة حسابات أي تطبيق، مؤكدا أنه سيُقيّد وصول مطوري التطبيقات لبيانات المستخدمين لمنع حدوث أي اختراقات في المستقبل.

وتسببت فضيحة تسريب بيانات المستخدمين في خسارة فيسبوك لقيمة أسهمه بحوالي 10 بالمائة خلال يومين، ما أدى إلى خسارة الشركة نحو 60 مليار دولار من قيمتها السوقية، مسجلا تراجعات عدها محللون هي الأسوأ على فيسبوك منذ يوليو 2012.

وعَرّضت فيسبوك نفسها للتحقيق من قبل لجنة التداول الفيدرالية، وتداول تصريح لمسؤول سابق في اللجنة أن فيسبوك قد تواجه غرامة تصل إلى 40 ألف دولار لكل مستخدم أي مايصل مجموعه إلى تريليوني دولار.

ودعا ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى حملة تحت شعار "حذف فيسبوك" بسبب فضيحة تسريب بيانات المستخدمين، وقد فقدت العملاقة فيسبوك أكثر من 50 مليار دولار من قيمتها السوقية خلال هذا الأسبوع، بحسب موقع شبكة سي إن إن الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status