أناشيد
فبراير

المصالحة مصراتة والزنتان تعيد الأمل برتق النسيج الاجتماعي في ليبيا

31 مارس 2018 - 22:25

وفود المصالحة بين الزنتان ومصراتة - إنترنت

31 مارس 2018 - 22:25

مشاركة

تتالت البيانات والتصريحات من جهات رسمية وشعبية عقب إعلان توصل أعيان مدينتي مصراتة والزنتان إلى اتفاق مصالحة.

 

فقد بارك رئيس لجنة المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية بالمجلس الأعلى للدولة، إبراهيم بوشعالة، التوصل إلى اتفاق مصالحة بين مدينتي مصراتة والزنتان.

وقال أبوشعالة، في تصريح مع النبأ، السبت، إن لجنة المصالحة الوطنية تحث مناطق ومدن ليبيا كافة إلى تحقيق مصالحة شاملة.

من جهته جدد المجلس الوطني للمصالحة، الدعوة لكل المناطق والمدن الليبية لاقتفاء أثر مدينتي الزنتان ومصراتة في المصالحة الشاملة.

وأكد المجلس في بيان نشره على صفحته الرسمية بفيسبوك، الأربعاء، دعمه لكل اتفاق من شأنه أن يقطع الطريق على شبح التقسيم، بحسب تعبيره.

وأشار البيان إلى أنه يرى في المصالحة خطوة تصالحية سيكون لها الأثر البالغ على استقرار البلاد وبناء القانون.  

وفي ذات السياق دعت لجنة المصالحة بالمجلس الأعلى للدولة إلى أن تعم المصالحة كافة مناطق وقبائل ليبيا، وصولاً إلى عودة النازحين في الداخل والخارج. 

واعتبرت اللجنة في بيان تلقت النبأ على نسخة منه، السبت، أن المبادرة التي جرت بين أهالي مدينتي مصراتة والزنتان، أنها لبنة في بناء النسيج الاجتماعي الليبي وخوة في إطار تكون الدولة.

كما باركت الهيئة البنغازية اتفاق المصالحة بين مدينتي الزنتان ومصراتة، مؤكدة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، السبت، على أن المهجرين من أهالي بنغازي في مدن غرب ليبيا وخارج البلاد يجددون مدّ أيديهم للتسامح والمصالحة. 

وكان أعيان من مصراتة اجتمعوا في مدينة الزنتان بأعيانها في إطار المصالحة بين المدينتين مؤكدين في بيانهم الختامي ضرورة المصالحة الوطنية الشاملة بين أبناء الشعب الليبي وعدم السماح بتقسيم ليبيا والنيل من وحدتها تحت أي مسمى، وعلى مدنية الدولة وعدم السماح بالانقلابات.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status