بيان للمجلس البلدي مصراتة: الانتقائية في فرض العقوبات على البعض من قبل مجلس الأمن وترك المعرقلين الحقيقيين سوف يضعف نتائجها
أناشيد
فبراير

لجنة بـ"النواب" تحتج على شراء "توتال" حصة بحقل الواحة

1 ابريل 2018 - 11:58

شعار مجلس النواب

1 ابريل 2018 - 11:58

مشاركة

احتجت لجنة متابعة المؤسسة الوطنية للنفط بمجلس النواب على قيام شركة توتال الفرنسية بشراء حصة شركة ماراثون الأمريكية في اتفاقية المشاركة لشركاء الواحة.

ووجه رئيس اللجنة إبراهيم العقوري احتجاجه إلى سفارة فرنسا لدى ليبيا على خلفية عملية الشراء الذي اعتبره أنه لم يجر بأسلوب المناقصة الذي تنتهجه المؤسسة الوطنية منذ عام2004، وفق  بيان نشر على الموقع الرسمي للنواب.

وطالب العقوري كذلك بالدفع في اتجاه إعادة النظر في عملية البيع والشراء مراعاة للعلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين، حسب وصفه.

وكانت شركة الطاقة الفرنسية توتال أعلنت شراء حصة نسبتها 16.33 في المائة بحقل الواحة من ماراثون أويل في صفقة قيمتها 450 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان لها وفقا لما نقلته وكالة رويترز بداية شهر مارس، إن الصفقة ستمنح توتال قدرة على النفاذ إلى احتياطيات وموارد تتجاوز 500 مليون برميل مع إنتاج فوري لنحو 50 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا.

وتعمل توتال في ليبيا إذ بلغت حصتها الإنتاجية 31 ألفا و500 برميل من المكافئ النفطي يوميا في 2017 من امتيازات في حقلي الجرف البحري والشرارة البري.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status