أناشيد
فبراير

فيسبوك يطلق خدمة للبيع والشراء على ios وأندرويد

1 ابريل 2018 - 19:29

فيس بوك تطلق خدمة Marketplace للبيع والشراء على تطبيقها في الهواتف المحمولة - إنترنت

1 ابريل 2018 - 19:29

مشاركة

 

أطلقت شركة فيسبوك حديثاً منصة تسوق إلكتروني اسمها Marketplace لمستخدمي نظام iOS وأندرويد في تركيا.

ووصلت خدمة المنصة الجديدة الشهر الماضي إلى مصر والجزائر والمغرب وهي متوفرة باللغة العربية لكل من الهواتف الذكية والحواسيب، وفق موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، ولم يُعلن بعدُ موعد إطلاق هذه الخدمة في ليبيا.

وتتيح المنصة للمستخدمين عرض الأصناف والبحث عنها بغرض البيع أو الشراء، وتحديد خيارات البحث بحسب الموقع باستخدام تقنية gps، إضافة إلى خيارات السعر أو الفئة، مثل المفروشات والإلكترونيات والأجهزة الأخرى.

وتُمكن الخدمة أيضا البائع والمشتري من التواصل مع بعضهما مباشرة من خلال فيسبوك ماسنجر، والاتفاق على قيمة الصفقة، كما يمكن تسجيل جميع عمليات البيع والشراء التي ينجزها المستخدم في قسم "Your Items".

وتضمن منصة Marketplace إجراء صفقات آمنة، من خلال استعراض عدد من النصائح الخاصة بالسلامة، وخيارات التحكم في أمن الخصوصية، والاستخدام السهل لأدوات عمل التقارير الموجودة في مركز المساعدة.

 كما يشترط أن تكون جميع المنتجات والخدمات المتوفرة للبيع على Marketplace متوافقة مع المعايير المجتمعية والسياسات التجارية الخاصة بمجتمع فيسبوك.

ويمكن للمستخدم بسهولة صد الأصناف غير القانونية وإصدار تقارير بخصوصها، والإبلاغ عن البائعين الذين يخرقون القواعد أو الحوارات غير المرغوبة، سواء الخاصة بالأصناف المعروضة للبيع أو تلك المرسلة للمستخدم عبر فيسبوك مسنجر.

وتوفر منصة Marketplace مجموعة أدوات لحفظ الحقوق والملكية الفكرية لكل المعروضات، ومن بينها نماذج تقارير يمكن تعديلها، للإبلاغ عن محتوى غير لائق، إضافة إلى أداة متخصصة لإصدار تقارير موجهة خصيصًا للإبلاغ عن محتوى تعتقد العلامات التجارية المسجلة أنه يخرق حقوقها الفكرية على "ماركت بليس"، سواء لمنتجات معروضة أو إعلانات.

ويقول مسؤولون في شركة "فيسبوك" أن منصة Marketplace هدفها استكمال الزخم في الموقع بغية إيجاد منصة موحدة لإجراء عمليات البيع والشراء والبحث عن أصناف متفرقة.

وأطلق موقع فيسبوك منصة Marketplace للمستخدمين في الولايات المتحدة عام 2016، وهي متوفرة حالياً في 51 دولة، ويقتصر استخدامها على الفئات العمرية من سن 18 عام وما فوق،  وتعد بذلك مصر والجزائر والمغرب من أوائل الدول العربية التي جرى تفعيل المنصة الجديدة فيها.

وقد شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تزامنا مع اتساع شبكة الإنترنت، نموًا هائلًا في معدل الإنفاق الإلكتروني قفز من 2.7 مليار دولار إلى 7.3 مليارات دولار خلال العامين الماضيين، كما يوجد في العالم العربي أكثر من 164 مليون مستخدم نشط شهريًا لمنصة فيسبوك، وفق الشركة نفسها.   

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status