أناشيد
فبراير

هيئة الأوقاف تعلن افتتاح التسجيل المبدئي لفريضة الحج

1 ابريل 2018 - 20:39

إعلان الهيئة العامة للأوقاف - الحساب الرسمي لهيئة الأوقاف بفيسبوك

1 ابريل 2018 - 20:39

مشاركة

أعلنت إدارة الحج والعمرة بالهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بدء التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج للعام 1439 هـ .

وأضافت الهيئة، في إعلان نشرته بحسابها الرسمي على فيسبوك السبت، أن عملية التسجيل ستكون عبر الموقع الإلكتروني www.ehaj.gov.ly  لمدة أسبوعين ابتداءا من الاثنين 2 أبريل الجاري إلى 16 من الشهر نفسه.

كما أوضحت الهيئة أن قرعة الحج ستجرى في جميع المناطق إلكترونيا يوم الثلاثاء الموافق 1 مايو 2018 وفقا للعدد المخصص لكل منطقة، اعتمادا على الإحصائية الرسمية لعدد السكان الصادرة عن مصلحة الأحوال المدنية.

واشترطت الهيئة أن يكون المتقدم لأداء فريضة الحج ليبيَّ الجنسية، وألا يكون قد سبق له الحج مطلقا، وأن يكون لائقا صحيا من الناحية الجسدية والعقلية، إضافة إلى حصوله على جواز السفر الدولي المقروء آليا.

كما اشترطت الهيئة أيضا في المتقدم ألا يقل عمره عن 45 سنة ويستثنى من هذا الشرط الزوجة المرافقة لزوجها والابن المرافق لأحد والديه، على ألا يقل عمره عن 20 سنة.

وجاء ضمن الشروط أن يقبل الحاج السفر والإقامة والنقل وفقا لما يقتضيه برنامج تسفير الحجاج في مجموعات إشرافيه، وسداد قيمة تكلفة الرحلة البالغة 10 آلاف دينار ليبي بموجب صك مصدق باسم إدارة الحج والعمرة. 

ويقدر عدد الحجاج الليبيين الموسم الماضي بنحو سبعة آلاف شخص، وفق ما أعلنته سابقا لجنة رعاية الحج والعمرة في نتائج القرعة التي سجلت أكثر من نصف مليون ليبي.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017