أناشيد
فبراير

وزير العمل بالحكومة المقترحة يدعو مصر لإعادة عمالتها إلى ليبيا

10 ابريل 2018 - 12:22

وزير العمل والتأهيل بالحكومة المقترحة المهدي الأمين - أرشيفة

10 ابريل 2018 - 12:22

مشاركة

 دعا وزير العمل والتأهيل المفوض بالحكومة المقترحة المهدي الأمين مصر إلى إعادة عمالتها ومشاركة شركاتها في إعادة إعمار ليبيا. 

وأكد الأمين في مقابلة صحفية مع صحيفة الشروق المصرية، أن ليبيا تضررت من هجرة العمالة المصرية نتيجة "عدم وجود الاستقرار الأمني"، موضحا أن ليبيا بدأت تشهد خلال العام الجاري استقرارا أمنيا وخاصة في طرابلس والمنطقة الجنوبية، وفق قوله.

وأشار وزير العمل إلى أن هناك مساعي مع دول الجوار وخاصة مصر لتنسيق ترتيب آليات لنقل العمالة المصرية إلى ليبيا للاستفادة منها في سوق العمل الليبي بصورة تحافظ على حقوقها، وفق تعبيره.

ولفت الأمين إلى سعى ليبيا لإيجاد شراكة حقيقية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لاستيعاب عدد كبير من الشباب الذين لديهم مهارات خاصة وشهادات بسوق العمل، وفق قوله. 

وقدر الأمين نسبة البطالة في ليبيا في حدود 15 بالمائة مشيرا إلى أنه لا يمكن القضاء على البطالة نهائيا، وأن وزارة العمل "تسعى لإيجاد سوق حر ودعم القطاع الخاص والمشروعات الصغرى لإيجاد فرص عمل للشباب في القطاع الخاص". 

وكان الأمين زار المغرب نهاية العام الماضي وبحث مع مسؤوليها أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات إضافة لمناقشة اتفاقيات التعاون التي تتعلق بالاستخدام والتدريب والتكوين المهني.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017