أناشيد
فبراير

جلطة حفتر بفرنسا تبعثر مليشياته في ليبيا

11 ابريل 2018 - 21:23

جلطة حفتر بفرنسا تبعثر مليشياته في ليبيا - النبأ

11 ابريل 2018 - 21:23

مشاركة

"نزيف في الدماغ" يدخل قائد مليشيات الكرامة المستشفى العسكري بباريس، معلومات أكدها الإعلام الفرنسي خلال الساعات الأخيرة، بعد أن كشفت النبأ عن تفاصيل الحالة الصحية لحفتر بداية بإصابته بمرض السرطان وصولا إلى نقله من الأردن إلى فرنسا ودخوله المستشفى العسكري بباريس، كل هذه المعلومات واجهها المقربون من حفتر بالنفي القاطع، لكن معلومات مسربة من معسكره أكدت إصابته بمرض السرطان .



الإعلام الفرنسي يؤكد 

 ذكرت صحفية لوموند الفرنسية الأربعاء، أن مصادرها أكدت تعرض قائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر لجلطة دماغية ما استلزم تدخلا طبيا سريعا ونقله من عمان إلى باريس.

من جانبه، نقل الصحفي والكاتب الفرنسي "إيجو فانسو" الثلاثاء، عن مصادر وصفها بالمؤكدة وصول قائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر إلى المستشفى العسكري بفرنسا، مصابا بنزيف في دماغه وأن حالته خطيرة وهو ما نقله الصحفي الفرنسي عن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى، الذي أكد له أن حفتر يتلقى العلاج في مستشفى بباريس منذ 5 أبريل 2018.

ورغم أن راديو فرنسا الدولي اعتبر أن المعلومات حول الحالة الصحية لحفتر متضاربة وليست مؤكدة، إلا أنه كشف عن مصادر مقربة من حفتر أن الأخير مصاب بالسرطان منذ أشهر ما استدعى تنقله بشكل دوري لتلقي العلاج في الأردن.

 

تفاصيل "الغيبوبة "

 وفق مصدر لـ النبأ فإن خليفة حفتر دخل في غيبوبة بعد استعادة وعيه ليلة الثلاثاء، وأكدت المصادر ذاتها أن حفتر نقل من الأردن إلى فرنسا لتلقي العلاج عقب دخوله في غيبوبة جراء أزمة في الرئة. 

وأضافت المصادر نفسها أن حفتر أصيب بضيق في التنفس ليلة الاثنين وغاب عن الوعي وأدخل إلى الإنعاش بعد أن كشف طبيبه المعالج عن احتمالية إصابته بجلطة في القلب بسبب ماء في الرئة، دون الكشف عن حالته الصحية الراهنة.

 

وذكر المصدر أن مقربين من حفتر تواصلوا مع عدد من الدول الأوروبية لإمكانية تلقيه العلاج فيها إلا أن الأمر استقر على فرنسا.

الكرامة تنفي وتؤكد 

تناقلت الأخبار المتداولة خطورة الحالة الصحية لحفتر على صفحات التواصل الاجتماعي، وواجه معسكر حفتر هذه الأخبار بالنفي، ففي تصريح لقناة النبأ قال الناطق باسم مليشيات الكرامة أحمد المسماري، إن حفتر بصحة جيدة ولا صحة لما يشاع عن حالته الصحية، وهو يتابع الوضع العسكري بشكل دائم، فيما نقلت وسائل إعلام موالية للكرامة أن الحالة الصحية لحفتر جيدة، لكنها لم تنف تلقيه العلاج في فرنسا، وتعرضه لوعكة صحية على مستوى الرئة وعدم انتظام ضغط الدم.

انسحابات عسكرية 

وفي مواجهة الأخبار المتداولة عن تأزم حالة حفتر الصحية ودخوله في غيبوبة، يعيش الشرق الليبي تحركات عسكرية، فقد كشفت مصادر من رئاسة مجلس النواب عن وجود ضغوط على عقيلة صالح لإعلان قائد عام مؤقت.

 وقالت مصادرنا إن عددا من قيادات الفرجان ترشح خالد حفتر فيما ترشح أخرى كلا من عبد السلام الحاسي أو عبد الرازق الناظوري.

 من الجانب الميداني، أفاد مصدر مطلع لـ النبأ، بانسحاب أغلب قوات مليشيات الكرامة من قاعدة الرجمة وبقاء عون الفرجاني آمر جهاز القضاء والسيطرة لوحده رفقة حراسة مخففة.

 وأكد المصدر ذاته مغادرة خالد وصدام حفتر مقر الرجمة بشكل سريع بعد ورود أنباء عن هجوم مرتقب لمسلحين من العواقير على المقر.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status